أخبار البترولمميز

بالصور..قطاع البترول يبدأ فاعليات ورش عمل أسبوع السلامة برعاية “طارق الملا”

كتب رأفت إبراهيم

بدأت اليوم فاعليات اسبوع السلامة الرابع الخاص بقطاع البترول ، حيث بدأت الفاعليات بورش العمل ، و ذلك تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية.

و قد افتتحت فاعليات ورشة العمل الاولى تحت عنوان القيادة الامنة بعرض الكلمة المصورة المهندس / وزير البترول و الثروة المعدنية و الذي يحث فيها جميع العاملين بقطاع البترول على الالتزام بكافة قواعد السلامة و حماية البيئة.

و قد شارك في تلك الورشة اكثر من 160 مشارك من ممثلي عن هيئة البترول و شركة ايجاس و شركة ايكم و شركة جنوب و السادة رؤساء الشركات و مساعدي رؤساء الشركات و مديري عموم السلامة و حماية البيئة و و ذلك بدعوة من شركة شلمبرجير العالمية الراعي الرسمي لليوم الاول من ورش العمل.

والقي المهندس / اسامة نور الدين وكيل وزارة البترول للسلامة و حماية البيئة كلمة عن اهمية اسبوع السلامة و مدى بكافة فاعلياته مؤكدا علي رسالة السيد المهندس / وزير البترول و الثروة المعدنية لجميع العاملين بالحفاظ على الارواح و الممتلكات تزامنا مع تحقيق خطط الانتاج.

ثم قام الكيمائي / جمال فتحي مساعد الرئيس التنفيذي للهيئة للبيئة و المشرف على السلامة بالقاء كلمة لتوضيح الغرض من ورشة العمل و مدى التحديات التي تواجه القطاع من عدم الالتزام بقواعد القيادة الامنة. و طالب جميع المشاركين بالخروج من ورشة العمل بقرارات و توصيات قابلة للتطبيق بحيث تكون فرص لتحسين معايير اداء القيادة الامنة بالشركات.
ثم تم تقسيم السادة الحضور الي 17 مجموعة عمل لدراسة و مناقشة التحديات و الحوادث الناجمة عن عدم اتباع قواعد القيادة الامنة و كذلك البحث في فرص التحسين المطلوب اتباعها للوصول الي اعلى درجات الامان بهذا الموضوع الهام.

و قامت كل مجموعة بعرض ملخص لما تم مناقشته من فرص التحسين حيث تضمنت فرص التحسين استحداث انظمة الادارة القابلة للتطبيق لرفع كفاءة معايير القايدة الامنة من حيث استحداث السياسات المتعلقة بهذا الامر و كذلك اجراءات العمل المطلوبة.
و ايضا العمل على رفع كفاءة و جودة المعدات و بخاصة سيارات نقل الافراد و توفير اجهزة لتتبع و مراقبة السيارات و سلوك قائدي السيارات الخاصة بالشركات و الشركات المقاولة التي تعمل تحت مظلة قطاع البترول.

petro petro petro

و اخيرا رفع الوعي و التدريب الفعال لجميع مستخدمي المركبات مع قياس مدى التزامهم بتطبيق معايير القيادة الامنة و العمل على رفع ثقافة القيادة الامنة لجميع الافراد.

مع العمل على نشر تلك الثقافة بين افراد المجتمع ككل و ذلك في اطار المشاركة المجتمعية لقطاع البترول مما يحقق مبدأ التنمية المستدامة لجميع قطاعات الدولة.
و قد اختتم اليوم الاول بعرض لما تم مناقشته و الذي من المقرر ان يعرض بيوم السلامة كالتزام من الشركات بتحقيقه مع وضع الخطط الزمنية للوصول الي اعلى المعايير المطلوبة لرفع كفاءة و فاعلية القيادة الامنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang