أخبار البترولمميز

بترول بلاعيم تستثمر 19 مليار جنيه فى أعمال التنمية والصيانة وحفر أبار استكشافية جديدة

كتب رأفت إبراهيم
تخطط شركة بترول بلاعيم “بتروبل” ، إلى استثمار حوالى مليار و47 مليون دولار تعادل حوالى (19 مليار جنيه) وذلك لتنفيذ عدد من مشروعات الشركة خلال العام المالى الجديد 2019- 2020 ، مابين أعمال تنمية والصيانة وحفر الأبار الاستكشافيه، بهدف تحقيق المزيد من الاكتشافات والحفاظ على معدلات إنتاج الزيت والغاز فى أعلى مستويات ممكنة.

وفقا للتقارير الرسمية للشركة فإن “بتروبل لديها خطة طموحه، تشمل إنتاج حوالى ٣١٦ ألف برميل زيت مكافئ يوميا من مناطق إنتاجها المختلفة لا يدخل فيها حقل ظهر.

petro petro petro

وتشمل الاستثمارات استكمال أعمال تنمية حقل بلطيم جنوب غرب بالإضافة لحفر بئر تنموى بحقل التمساح بتكلفة استثمارية حوالى٤٠٧ مليون دولار وحفر ٢٥ بئرا بمنطقة أبورديس بالإضافة إلى عدد من المشروعات التى تستهدف الحفاظ على الإنتاج وتحسين كفاءة التسهيلات الحالية واستكمال نظام مكافحة الحريق الخاص بمحطة معالجة البتريكو ومحطة الشحن فى فيران بتكلفة استثمارية حوالى 248.3 مليون دولار .

كما تستثمر ٣٧٣ مليون دولار لأعمال التشغيل مخصصة لصيانة الآبار للحفاظ على معدلات الإنتاج وكذلك إجراء أعمال الصيانة اللازمة لمنصات الإنتاج بمنطقة بلطيم بالاضافة إلى حفر بئر استكشافى فى منطقة خليج السويس بالإضافة إلى الاستمرار فى الدراسات الفنية لاستكشاف المناطق الواعدة بتكلفة استثمارية حوالى ١٩مليون دولار .

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang