اقتصاد

بدء صيانة ملاحة سبيكة بشمال سيناء وتصدير 250 ألف طن مخزون ملحى

[ad_1]

بدأت أعمال صيانة ملاحة سبيكة بشمال سيناء، حوالى 27 كيلو على سواحل البحر الابيض المتوسط ، والتابعة لشركة النصر للملاحات، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، بعد سنوات من توقف العمل بواحدة من أهم وأكبر الملاحات بمصر والواقعة على سواحل البحر الأبيض المتوسط.


 


 


كشف الدكتور أسامة عبدالعزيز، الرئيس التنفيذي لشركة النصر للملاحات لـ”اليوم السابع” إن الشركة استلمت الملاحة مؤخرا، وبدأت بالفعل في أعمال الصيانة، وإصلاح الطلبمات، وتزويد الملاحة بالمياه، لافتا إنه يوجد نحو 250 ألف طن ملح، سيتم تصديرها على دفعات عبر ميناء العريش البحرى الفترة المقبلة.


 

db7842d3-1b4f-4d18-ba60-3c506c4ea636

petro petro petro

تعديلات بمحطة التغذية بملاحة سبيكة 


 


أوضح أن الشركة كانت تعتمد بشكل أساسى على الملاحة في تحقيق إيرادات وصادرات مرتفعة، حيث تمثل نحو 85% من إنتاج الشركة، وبالتالي فإن توقفها أثر بشكل كبير على الشركة، وتسعى الشركة لتشغيلها الفترة المقبلة لاستعادة طاقتها الإنتاجية.


 


 


وأضاف أسامة عبدالعزيز، إن أكبر طاقة إنتاجية للملاحة بلغت نحو 800 ألف طن، وتسعى الشركة لزيادتها لمليون طن مستقبلا من خلال تنمية وتطوير الملاحة، إلا أن كل ذلك متوقف على إعادة تشغيلها  بشكل كامل والاستفادة من إعادة تشغيل ميناء العريش للتصدير مجددا، والذى تم بالفعل تصدير بعض الشحنات منه.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang