أخبار البترول

بدأت شركة Azule Energy عملياتها وهى أكبر منتج مستقل جديد للنفط والغاز في أنجولا

 

      كتب هاني الصغير … يسر شركة بريتيش بتروليوم وشركة إيني التأكيد على أن Azule Energy ، المشروع المشترك الجديد المستقل بنسبة 50/50 الذي يوحد الشركات الأنغولية للشركتين ، وقد تم إنشاؤه رسميًا.
       وتعد Azule Energy الآن أكبر منتج مستقل للنفط والغاز في أنغولا: فهي تمتلك 2 مليار برميل ما يعادل صافي الموارد ، وستصل إلى ما يقرب من 250.000 برميل من المكافئ النفطي يوميًا (boe / d) من أسهم إنتاج النفط والغاز في السنوات الخمس المقبلة. تمتلك مصالح في 16 ترخيصًا (بما في ذلك 6 مناطق استكشاف) وفي شركة أنجولا للغاز الطبيعي المسال JV. سوف تستحوذ Azule Energy أيضًا على حصة Eni في Solenova ، وهي شركة للطاقة الشمسية مملوكة بشكل مشترك لشركة Sonangol ، والتعاون في Luanda Refinery.
      وتفتخر Azule Energy بعدد من المشاريع الجديدة الكبرى التي ستدخل حيز الإنتاج في السنوات القادمة ، مما يضمن نموًا عضويًا يعتمد على الاكتشافات الاستكشافية. وتشمل هذه المشاريع النفط Agogo Full Field و PAJ في المربعين 15/06 و 31 على التوالي ، و New Gas Consortium (NGC) ، أول مشروع غاز غير مصاحب في البلاد ، والذي سيدعم احتياجات الطاقة للاقتصاد المتنامي في البلاد. ستعزز أنغولا دورها كمصدر عالمي للغاز الطبيعي المسال. يمتلك المشروع المشترك أيضًا مساحة استكشافية كبيرة تبلغ أكثر من 30 ألف كيلومتر مربع في أحواض أنغولا الأكثر إنتاجًا ، مما سيجعل من الممكن الاستفادة من قربها من البنى التحتية القائمة.
    ويعتمد فريق قيادة Azule Energy على خبرة وخبرة Eni و bp ، وسيقدم تقريرًا إلى مجلس إدارة مكون من ستة أشخاص يتكون من ثلاثة ممثلين عن Eni وثلاثة من BP ، بما يتماشى مع الأسهم المملوكة للشركة. انضم جميع موظفي بي بي أنجولا وإيني أنجولا إلى أزول إنيرجي. تشترك Eni و bp في الأهداف الطموحة لشركة Azule Energy في تحقيق النتائج البيئية والاستدامة. وهم يعتقدون أنه من خلال تضافر جهودهم ، سوف يحققون كفاءة تشغيلية أكبر ويقودون الاستثمار وخلق فرص العمل والنمو في أنغولا.
     تتوقع Eni و bp أيضًا أن يؤدي نموذج التشغيل المتكامل والمستقل الجديد لشركة Azule Energy إلى توفير كبير في التكاليف ، ويرجع الفضل في ذلك بشكل أساسي إلى التآزر التشغيلي في مجال الخدمات اللوجستية والتكنولوجيا. يتم تأسيس المشروع المشترك بعد استيفاء الشروط السابقة ، بما في ذلك الحصول على تمويل من طرف ثالث بقيمة 2.5 مليار دولار في شكل تمويل ما قبل التصدير ، وبعد الحصول على الموافقات التنظيمية. وقال برنارد لوني ، العضو المنتدب لشركة بي بي: إن تشكيل شركة أزول إنيرجي يعد خطوة مهمة لشركة بي بي وإيني وأنغولا.
       من خلال الجمع بين عملياتنا الأنغولية والاستفادة من خبرة BP و Eni ، سيستمر المشروع المشترك في تطوير موارد الهيدروكربون المرنة في أنغولا بأمان وكفاءة ، ومتابعة فرص جديدة في قطاعات النفط والغاز والطاقة الأخرى. ستواصل Azule Energy التزامنا في أنغولا وستخلق قيمة حقيقية لكل من الشركات والدولة “.
      وقال كلاوديو ديسكالزي ، الرئيس التنفيذي لشركة Eni: “هذا معلم مهم لشركة Eni ويمثل خطوة أخرى إلى الأمام في استراتيجية Eni لتعزيز أفضل أصولنا. ولدت حقيقة جديدة قوية تجمع بين خبرتنا ومهاراتنا وتقنياتنا. مع شركائنا BP ، ووضعهم في خدمة تنمية موارد الطاقة الأنغولية ، مع الالتزام بالأولوية لحماية البيئة ونمو الاقتصاد المحلي “. قال أدريانو مونجيني ، الرئيس التنفيذي لشركة Azule Energy: “أشعر بالفخر لكوني أول رئيس تنفيذي للشركة.
      جنبًا إلى جنب مع فريق قيادي عالي الكفاءة ومتحمس ، نحن ملتزمون بتطوير الإمكانات الكاملة لمحفظة الشركة من فرص التطوير والاستكشاف. من خلال الانضباط المالي والتركيز على الصحة والسلامة والبيئة ، ستعمل Azule Energy على زيادة قيمة الأصول إلى أقصى حد لصالح أنجولا والمساهمين “. ستكون الصحة والسلامة والأداء البيئي وتسليم المشروع وكفاءة الإنتاج من المجالات ذات الأولوية للشركة الجديدة. ستحافظ Azule Energy على الوصول إلى التقنيات ذات المستوى العالمي وأفضل الممارسات من خلال الدعم الفني المستهدف من Eni و bp. وستستمر أيضًا التزامات الاستثمار الاجتماعي لشركة بريتيش بتروليوم وإيني في أنغولا. بعد الإعلان عن عزمهما إنشاء المشروع المشترك في مايو 2021 ، عملت BP و Eni مع الحكومة الأنغولية وكان إنشاء Azule Energy خاضعًا لجميع الموافقات الحكومية العرفية وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang