الغاز والنفط

بعد وصوله لرقم قياسي في 2019 .. الطلب على الغاز يتأثر بضغط “كورونا”

[ad_1]

قالت المجموعة الدولية لمستوردي الغاز الطبيعي المسال اليوم إن الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال سيتقلص هذا العام عن مستويات قياسية في 2019 إذ تضغط أزمة فيروس كورونا على الاقتصادات في سوق تشهد بالفعل تخمة في المعروض من الوقود. وقالت المجموعة إنه بعد ارتفاع الطلب في العام الماضي 13 في المائة إلى 354.7 مليون طن يبدو أن الانكماش الاقتصادي في الكثير من الأسواق الرئيسية سيقلص واردات الدول المستهلكة من الغاز.

petro petro petro

وقال رئيس الجمعية جان ماري دوجير في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني “2019 كان عاما قياسيا لصناعة الغاز الطبيعي المسال من حيث الكميات المستوردة وقرارات الاستثمار الجديدة التي اتخذت”. وتابع “على المدى القصير التأثير السلبي لتفشي كوفيد-19 على اقتصادات الدول المستوردة سيضع ضغطا نزوليا على الطلب في سوق تعاني تخمة بالفعل.

وزاد إنتاج الغاز الطبيعي المسال العام الماضي بفضل 5 مشروعات تسييل جديدة ضخمة في أمريكا وأستراليا لتصبح الأولى أكبر مصدر بعقود قصيرة الأجل. وبدأ تشغيل مشروعين صغيرين في روسيا والأرجنتين. وقفزت الاستثمارات في مشروعات مستقبلية رغم وفرة الإمدادات إذ جرت الموافقة على أحجام إنتاج جديدة بلغت 71 مليون طن.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang