اقتصادمميز

بورصة إيطاليا : أعلنت شركة إيني بلينيتيود طرح أسهمها للأكتتاب العام

        كتب هاني الصغير … أعلنت شركة Eni Plenitude S.p.A ، Società Benefit  أو “مجموعة “Plenitude”) ، اليوم عزمها على  إطلاق طرح أولي (“الاكتتاب العام”) لإدراج أسهمها العادية (“الأسهم” ) في Euronext Milan ، وهو سوق منظم تنظمه وتديره Borsa Italiana S.p.A (“Euronext Milan”).

        وتعتبر شركة “بلينيتيود”  هي شركة تسيطر عليها حاليًا شركة Eni S.p الشبكة الأوروبية لنقاط الشحن للسيارات الكهربائية (“التنقل الإلكتروني”).

        وأعتبارًا من 31 مارس 2022 ، كان لدى “بلينيتيود” قدرة توليد طاقة متجددة مركّبة تبلغ 1.4 جيجاواط وخط أنابيب لمشاريع الطاقة المتجددة بأكثر من 10 جيجاوات 1 ، ومحفظة بيع بالتجزئة تضم حوالي 10 ملايين عميل وشبكة لشحن المركبات الكهربائية من حوالي 7.300 ملكية خاصة مثبتة نقاط الشحن (باستثناء نقاط الشحن بين العمليات) بالنسبة للإثني عشر شهرًا المنتهية في 31 ديسمبر 2021 ، بلغت الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والتدفقات النقدية من العمليات (“CFFO”) 0.6 مليار يورو و 0.4 مليار يورو على التوالي.

petro petro petro

        وسوف تستفيد الشركة من محفظة متكاملة ومتنوعة من الأصول تركز على منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مع قاعدة عملاء مستقرة ومتزايدة. ستدعم التدفقات النقدية من منطقة تجارة التجزئة نمو الأعمال ، حيث تتمتع الشركة بقدرة مالية كافية لتحقيق أهدافها بشكل مستقل من خلال ميزانية عمومية قوية وملف تعريف درجة الاستثمار. تعد الاستدامة في صميم شركة بلينيتيود حيث تخطط لتحقيق صافي صفر للانبعاثات بنطاق 1 و 2 و 3 بحلول عام 2040.

        وتعتبر ” إيني” أن الاكتتاب العام خطوة مهمة في تطوير بلينيتيود و سيمكن الاكتتاب العام الشركة من تنويع هيكل ملكيتها ، وإنشاء قاعدة طويلة الأجل من المساهمين ، والوصول إلى التمويل التنافسي ، وتعزيز مكانتها وتطويرها بسرعة أكبر مع خلق قيمة مستدامة لجميع أصحاب المصلحة وتعتزم ” إيني” الاحتفاظ بحصة الأغلبية بعد الاكتتاب العام وهي ملتزمة بمواصلة دعم بلينيتيود .

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang