خدمات توصيل الغاز والسلامة

بيان رسمى..مؤسسة النفط الكويتية تجدد عقد التخزين مع “سوميد” ولتداولة وتصديرة عبر”المتوسط”

 

 نقلت وكالة أنباء رويتر العالمية بيان صادر عن مؤسسة البترول الكويتية أعلنت فيه تجديد عقد تخزين ونقل النفط الخام الكويتى مع الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد) لتسهيل تداول (الخام الكويتى) فى السوق المصرى وعمليات التصدير عبر البحر الأبيض المتوسط.

وقالت المؤسسة فى بيان اليوم الثلاثاء، إن العقد الذى تم تجديده للعام الثالث على التوالى يأتى فى إطار سير المؤسسة نحو تحقيق استراتيجية التسويق العالمى 2030 الهادفة إلى تعزيز وجود دولة الكويت فى الأسواق الواعدة.

ونقل البيان عن نائب العضو المنتدب لعمليات التسويق فى المؤسسة جمال اللوغانى قوله أن تجديد عقد التخزين من شأنه تعزيز وترسيخ العلاقات التجارية مع عملاء المؤسسة الحاليين والجدد فضلا عن توسيع التعامل مع السوق الأوروبى وزيادة الحصة السوقية للنفط الكويتى فى أوروبا.

وأضاف اللوغانى أن أوروبا تعتبر ثانى أقرب الأسواق جغرافيا لدولة الكويت وذات مردود مادى تنافسى مقارنة بالأسواق الأخرى موضحا أن تجديد العقد يستهدف أيضا إيجاد أسواق جديدة فى دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

وقال أن مؤسسة البترول ممثلة فى قطاع التسويق العالمى نجحت فى دخول أسواق دول البحر المتوسط إذ يوجد النفط الكويتى بقوة فى أسواق إيطاليا وإسبانيا والبرتغال وتركيا.

وأفاد بأن الكويت تعد من أكبر المصدرين إلى المصافى الأوروبية ما يعكس نجاح قطاع التسويق العالمى فى زيادة قاعدة مستوردى النفط الكويتى فى أوروبا ومنطقة البحر المتوسط مقابل المنافسة القوية من الدول المصدرة لهذا السوق.

ووقع عقد التجديد العضو المنتدب لقطاع التسويق العالمى بالإنابة وليد البدر فى حين وقعه من جانب (سوميد) رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب المهندس محمد عبد الحافظ بحضور اللوغانى وعدد من قيادات قطاع التسويق العالمى ومسؤولى (سوميد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang