أخبار البترول

تعرف على شروط وزارة الكهرباء لتركيب العدادات الكودية بالمناطق العشوائية والمخالفة

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إن شركات توزيع الكهرباء فى جميع المحافظات تلقت حتى منتصف يناير الماضى 295 ألف طلب توصيل العداد الكودى بالمناطق العشوائية حتى الآن، وتم توريد مليون عداد مسبوق الدفع لشركات التوزيع لتقنين أوضاع المخالفين.

وأضاف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن شركات توزيع الكهرباء تلقت 3 ملايين طلب لتركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية بالمناطق المخالفة قبل إقرار مجلس الوزراء الضوابط الأخيرة منذ ما يقرب من عام، موضحاً أنه من سدد قيمة المقايسات حتى الآن بلغ عددهم 179 ألف مواطن.

وتابع حمزة، أنه تم الانتهاء من تركيب 120 ألف حتى يناير الماضى من بدء تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بتقنين أوضاع المخالفين وتركيب العدادات الكودية لهم للحد من سرقات التيار التى تكبد الدولة خسائر بالملايين.

petro petro petro

وأضاف  حمزة، أن تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية يتم وفقا للشروط، التى وضتعها وزارة الكهرباء بتكليف من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للحد من سرقة التيار، ولكى تتمكن وزارة الكهرباء من الحصول على مستحقاتها.

وقال حمزة، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حددت الشروط والضوابط الخاصة بتركيب العدادات الكودية بالمناطق العشوائية المخالفة، و هى يجب ألا يكون المبنى على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة، بينما حددت الضوابط الجديدة ضم المبانى الموجودة على الأراضى الزراعية وتوصيل التيار الكهربائى لها، وذلك لكثرتها لحين اتخاذ قرار بشأنها من قِبَل “المحليات”، وتشمل الأوراق المطلوبة موافقة من الحى التابع له المواطن، وصورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار.

وزارة الكهرباء،العدادات الكودية،الطاقة الجديدة والمتجددة،المناطق العشوائية،الكهرباء،الاراضيه الزراعية،الزراعة،التيار،التيارالكهربائى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang