اقتصاد

تفاصيل إحياء مشروع إنشاء أول مصنع لمشتقات الرمان فى مصر بمزارع أسيوط

[ad_1]


تسعى جمعية مستثمري الصعيد، إلى إعادة إحياء مشروع لإنشاء أول مصنع على مستوى الجمهورية لتصنيع الرمان ومشتقاته في محافظة أسيوط، والذي كان مطروحا للتنفيذ منذ نحو 10 سنوات.


وقال على حمزة رئيس جمعية مستثمري الصعيد، إن فكرة هذا المشروع تعود إلى ما قبل عام 2011، عندما تقرر  تخصيص نحو 40 فدان بمحافظة أسيوط من أجل تأسيس هذا المصنع، من أجل استغلال كمية الزراعات المتوافرة بالمحافظة من محصول الرمان، خاصة أن محافظة أسيوط يرتكز فيها هذا المحصول دون المحافظات الأخرى.


وأضاف على حمزة، في تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن هذا المشروع تم طرحه خلال اجتماع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ومن الممكن إحياء المشروع لما له من فوائد اقتصادية متعددة، علما بأن محصول الرمان من الممكن استغلاله في إنتاج نحو 12 مستخلص فرعي بخلاف العصائر، تشمل منتجات تدخل في صناعة الأدوية والأعلاف ومستحضرات التجميل.

petro petro petro


وقدر على حمزة، التكلفة الاستثمارية لتنفيذ هذا المشروع حاليا بنحو 50 مليون جنيه لتنفيذ كافة مراحل المشروع وإنتاج المشتقات، لافتا إلى أنه تم تخصيص نحو 15 ألف متر في منطقة عرب العوامر من أجل هذا الغرض، ويبقى مساهمات المستثمرين لبدء تنفيذ المشروع على أرض الواقع.


واعتبر على حمزة، هذا المشروع فرصة لإعادة تنظيم الزراعات العشوائية لمحصول الرمان، وتفتح الباب لاستغلاله بطريقة منظمة وتزيد من العائد الاقتصادي للمزارعين، وتشجيع المزارعين على تنمية هذا المحصول بشكل سليم، فضلا عن توطين فرص العمل في محافظة أسيوط بدلا من الهجرة إلى القاهرة بحثا عن فرص العمل.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang