غير مصنف

تفاصيل طرح مناقصة الأعمال الميكانيكية للشركة القابضة لكهرباء مصر

تنشر “وكالة أنباء البترول والطاقة”، تفاصيل مناقصة الأعمال الميكانيكية التى ستطرحه، الشركة القابضة لكهرباء مصر، وفقا لما ذكرته تقارير اعلامية اقتصادية والتى أكدت أن الشركة القابضة لكهرباء مصر  تعتزم طرح مناقصة الأعمال الميكانيكية الخاصة بمحطة كهرباء غرب القاهرة، التابعة للقاهرة لإنتاج الكهرباء، على الشركات العالمية نهاية فبراير الجارى.

وخاطبت شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، البنك الإسلامى للتنمية، الممول الرئيسى للمناقصة، للحصول على خطاب رسمى يفيد بعدم الممانعة فى عملية الطرح، وأرسلت له كراسة الشروط والمواصفات لمراجعتها، بحسب ما كشفه مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر.
ومن المتوقع أن يتم تلقى عروض المناقصة من الشركات العالمية خلال أبريل المقبل، على أن تقوم بعدها شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء بالتعاون مع شركة بجسكو، الاستشارى الخاص بالمشروع، بتحليل العروض.

ومن المخطط أن تبلغ قدرة محطة غرب القاهرة نحو 650 ميجاوات، وستتكون من وحدة بخارية واحدة سيتم انشاءها فى محافظة الجيزة، على أن يتم ﺗﺸﻐﻴلها ﺧﻼﻝ 2019 ضمن الخطة الخمسية للوزارة  2017/ 2022، وستعمل المحطة ﺑﺎﻟﻐﺎﺯ ﺍﻟطﺒﻴﻌﻲ ﻛوﻗوﺩ ﺃﺳﺎﺳﻲ، والمازوت كوقود احتياطي.

على صعيد متصل قال المهندس محمد مختار، رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، إنه من المرتقب التوقيع  مع شركة الأعمال البورسعيدية الهندسية على عقد مناقصة حوش المفاتيح الخاصة بمحطة كهرباء غرب القاهرة خلال أيام.

petro petro petro

وأضاف مختار أن الشركة “البورسعيدية” هى صاحبة العرض الأقل، وبلغ نحو 27.3 مليون جنيه، مقابل 46 مليون جنيه من شركة المشروعات البترولية “بتروجت”، و25.1 مليون من “أسيك للتصنيع”، و87.9 مليون جنيه من “أليكس ستيل للتجارة”.

سيتم ربط المحطة بالشبكة القومية بجهد 220 كيلو فولت، كما أوضح مختار، لافتا إلى أن شركة القاهرة للإنتاج ستقوم بتنفيذ المحطة فى مكان محطات أخرى، تمت إزالتها بعد انتهاء عمرها الافتراضى، فى إطار خطة وزارة الكهرباء للإحلال والتجديد.

وفازت شركة بجسكو بأولى حزم مشروع انشاء محطة غرب القاهرة، وهى مناقصة الاستشارى، بقيمة عقد بلغت 225 مليون ﺟﻨﻴﻪ، وبدأت إعداد وتجهيز مناقصات المشروع البالغ عددها 17مناقصة، ﻭالتى ﺳﻴﺘﻢ ﻃﺮﺣﻬﺎ ﺗﺒﺎﻋﺎً ﺍﻋﺘﺒﺎﺭﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺑﻊ ﺍﻷﻭﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ الجارى.

وتبلغ ﺍﻟﺘﻜﻠﻔﺔ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﻟﻠﻤﺤطﺔ 6 مليارات ﺟﻨﻴﻪ، ﻭﺗم ﺗﻤويل ﺍﻟﻤﻜوﻥ ﺍﻷجنبى ﻣن ﺧﻼﻝ ﻣؤﺳﺴﺎﺕ ﺗﻤوﻳل ﺇﺳﻼﻣﻴﺔ ﻭﻋرﺑﻴﺔ، ﻣﻨﻬﺎ 30 ﻣﻠﻴوﻥ ﺩﻳﻨﺎﺭ ﻛوﻳﺘﻰ ﻣن ﺍﻟﺼﻨدﻭﻕ ﺍﻟﻜوﻳﺘﻰ، 218 ﻣﻠﻴوﻥ دولار ﻣن ﺍﻟﺼﻨدﻭﻕ ﺍﻟﻌرﺑﻰ، 92 ﻣﻠﻴوﻥ ﺩﻭﻻﺭ ﻣن ﺍﻟﺼﻨدﻭﻕ ﺍﻟﺴﻌوﺩﻯ، 222 ﻣﻠﻴوﻥ ﺩﻭﻻﺭ ﻣن ﺍﻟﺒﻨك ﺍﻹﺳﻼﻣى ﻟﻠﺘﻨﻤﻴﺔ، بالإضافة إلى تمويل المكون المحلى من خلال شركة القاهرة للإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang