كهرباء وطاقة متجدده

توصيل الغاز الطبيعي لـ 1,2 مليون مشترك خلال العام المالي الجاري

[ad_1]

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه من المستهدف الانتهاء من توصيل مليون و200 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية ، خلال العام المالي الجاري.

وأضاف وزير البترول أن خطة العمل الطموحة للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل ، تستهدف لأول مرة توصيل الغاز الطبيعي إلى أكثر من 85 مدينة ومنطقة بالمحافظات يطبق عليها مبادرة الوزارة للتقسيط الميسر.

وأشار الملا في بيان اليوم السبت 10 أغسطس ، إلى أن معدلات توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بلغت خلال السنوات الخمس الماضية نحو 4 ملايين وحدة سكنية، خلال الفترة من يونيو 2014 حتى يونيو 2019، لافتاً إلى أن إجمالي عدد الوحدات السكنية المستفيدة من الغاز الطبيعي بلغ 10 ملايين وحدة على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى الآن.

وأوضح أن العام المالي الماضي شهد نتائج غير مسبوقة في معدلات التوصيل والتي بلغت مليون و230 ألف وحدة سكنية، والتوصيل لأول مرة إلى ما يزيد عن 75 مدينة وقرية ومنطقة جديدة بمختلف محافظات الجمهورية خلال العام نفسه مع إعطاء أولوية لمحافظات الصعيد والمناطق الأكثر احتياجاً.

ولفت إلى النتائج الإيجابية التي تحققت من إطلاق مبادرة الوزارة للتقسيط الميسر لما يتحمله المواطنون في تكلفة التوصيل لوحداتهم السكنية والتي بدأ تطبيقها منذ يوليو 2018 بالمدن والمناطق التي يصلها الغاز الطبيعي لأول مرة بدون مقدم أو فوائد وعلى مدى 6 سنوات.

petro petro petro

وتشمل المدن والمناطق التي سيصلها الغاز لأول مرة خلال العام المالي الحالي كل من الحوامدية والبدرشين وأبوالنمرس وكرداسة وبرطس والقيراطين بالجيزة، ومنيا القمح وكفر صقر والإبراهيمية وكفور نجم وههيا بالشرقية، والغابة وعزبة المحطة بأبوحمص وزاوية كراكول بأبو المطامير وفزارة بالمحمودية ونكلا العنب بإيتاى البارود في البحيرة، والرياض والحامول في كفر الشيخ.

وتتضمن أيضا توصيل الغاز لكل من الزرقا بدمياط، وبرما وحصة برما وصفط تراب ومحلة روح وشبرا النملة بالغربية، وأجا والسنبلاوين والمعصرة بالدقهلية، وتصفا وكفر تصفا وجمجرة القديمة بالقليوبية، ونقادة وأبوتشت والشعراني وجزيرة مطيرة وجراجوس بقنا، وإسنا وأرمنت والحبيل والزناقطة ومنشآة العمارى بالأقصر.

يُذكر أن قطاع البترول انتهى في شهر يوليو الماضي من إطلاق الغاز الطبيعي لأول مرة في 8 مدن ومناطق بالمنيا والشرقية والجيزة حيث شملت مدينة ملوي بمحافظة المنيا وعرب أبوساعد بمحافظة الجيزة وقرى دهمشا بمركز مشتول السوق وصبيح والمهدية والزرزمون بههيا والقرين بمحافظة الشرقية.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang