اقتصاد

توقعات أسعار الذهب في مصر خلال ديسمبر 2021 .. فيديو

[ad_1]


أين يتجه الذهب هذا الشهر وكيف يكون مؤشر الأسعار، وهل نشهد ارتفاعا جديدا للذهب أم أن السوق سيغلق هذا العام على تراجع واضح، كل هذه الأسئلة يجيب عنها برنامج أسواق في حلقة جديدة.


تطرق برنامج أسواق إلى تطورات المعدن النفيس على مدار أسبوع في البورصات العالمية، حيث سجلت الأونصة الذهب 1783 دولارا كسعر إغلاق هذا الأسبوع، وشهدت الأونصة تحركات عديدة هذا الأسبوع وتذبذب بين الصعود والهبوط.


سعر الذهب في مصر قد تتحرك في مسارين هذا الشهر، التوقعات الأولى هى تراجع المعدن النفيس إلى مستويات قد تهبط إلى 750 جنيها للجرام مع توقعات هبوط الذهب العالمي إلى ما دون 1700 دولار، وهناك 3 أسباب تدعم توجه السوق نحو الهبوط، أولها ترشيح جيروم باول رئيسا لمجلس الاحتياطي النقدي وهو شخص يدعم رفع مرتقب للفائدة، والثاني هو اتجاه هبوطي لمعدل البطالة الأمريكية، وثالثا هو اتجاه البنك الفيدرالي الأمريكي لتقليص برامج الدعم.

petro petro petro


أسعار الذهب لها مسار آخر وهو الارتفاع في حالة عدم حدوث السيناريو الأول، وهناك عدة عوامل قد تدعم سيناريو الصعود أولها استمرار التأثير السلبي لمتحور كورونا الجديد على الاقتصاد “اوميكرون”، العنصر الثاني وهو احتمالات عودة الإغلاق مجددا بسبب المتحور الجديد وأخيرا استمرار موجة التضخم، وهي عوامل قد تدفع الذهب لتسجل مستويات 1830 دولار وهو ما قد يصعد بالذهب في مصر إلى 805 جنيها للجرام من عيار 21 أو 810 جنيهات.


[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang