أخبار البترول

“جاسكو”تنتهى من تنفيذ عدة مشاريع لزيادة منتج الايثان وامداد شركتى سيدبك وايثيدكو

قال المهندس كارم محمود رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو”،إنه يتم ضخ 150 مليون متر مكعب يوميا من الغاز بالشبكة القومية للغازلكافة القطاعات التى تشمل محطات الكهرباء والاستهلاك  الصناعى والبتروكمياويات والمنازل، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة هذه الكميات مع دخول الحقول الجديدة بشمال الأسكندرية، وحقل ظهر، التى من المرجح أن تدخل الانتاج خلال العام الحالى.

وأكد رئيس الشركة،، أن طول الشبكة القومية للغاز يصل إلى نحو 7400  كيلو متر ، ممتدة فى كل أنحاء مصر، مشيرا إلى أن التوسع فى استخدام الغاز المنتج محليا فى كافة الأنشطة الكهربائية والصناعية والمنزلية يوفر العملة الصعبة المستخدمة فى استيراد الوقود والنفط الخام من الخارج.
وأضاف انه تمت زيادة الكميات المنتجة من مجمع الغازات الطبيعية التابع للشركة بمنطقة الصحراء الغربية ومصنع انتاج بوتاجاز العامرية الى ألفى طن يوميا من البوتاجاز مقابل إنتاج الفى طن برميل يوميا من المتكثفات، بالإضافة الى انتاج ألف و400 طن يوميا من البروبان وإنتاج 3 الاف و200 طن يوميا من خليط الايثان – بروبان .
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ العديد من المشروعات لزيادة منتج الايثان ، لإمداد شركتى سيدبك وايثيدكو للمساهمة فى تدعيم صناعة البتروكيماويات فى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang