اقتصاد

” جامعة 6 أكتوبر تنظم المهرجان الثقافي الدولي الثالث عشر بحضور ممثلي 25 دولة “

نظمت جامعة 6 أكتوبر المهرجان الثقافي الدولي الثالث، بحضور ممثلي 25 دولة، وبرعاية الأستاذ الدكتور أحمد زكي بدر، رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر، والدكتور جمال سامي، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة وبتنظيم من قطاع العلاقات الدولية وبحضور الطلاب الوافدين وعدد من أعضاء هيئة التدريس، مع عرض فيلم تسجيلي للجامعة.

وقال الدكتور أحمد زكي بدر، أن مثل هذه الفاعليات تحقق التناغم والتلاحم وتبادل الثقافات والرؤى، وهذا ما دفع إدارة الجامعة إلى دمج الطلاب الوافدين في الفاعليات المختلفة التي تنظمها الجامعة وأصبحت ملتقيات الوافدين تجمع كافة طلاب الجامعة وساعدت على الاندماج بين الطلاب في الدراسة والأنشطة.
ورحب الدكتور جمال سامي، رئيس الجامعة، بالسادة الحضور، حيث شارك في المهرجان الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عنان الجلالي رئيس مجلس المستشارين بالاتحاد الدولي للجامعات، والدكتور صالح هاشم، رئيس جامعة عين شمس الأسبق، مؤكدًا اهتمام الجامعة بالنشاطات الثقافية الدولية وإتاحة فرصة احتكاك الثقافات وتبادل المعرفة واللغات والعادات والتقاليد بين الطلاب المصريين وزملائهم من الجنسيات الأخرى.

واستعرض رئيس الجامعة عدد كليات الجامعة البالغ عددها 14 كلية، معلنًا أن أعداد الطلاب بالجامعة تجاوز 25 ألف طالب وطالبة، بينهم أكثر من 500 طالب وطالبة من الوافدين.

من جهته، أكد الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أهمية الأنشطة الطلابية، سواء للطلاب المصريين أو الوافدين، معربًا عن سعادته لما شهده من ترتيبات في الملتقى الدولي الثقافي لجامعة 6 أكتوبر.

وشهدت فاعليات المهرجان، تفقد الحضور للأجنحة الخاصة بالطلاب ومعرفة أبرز سمات وصفات كل دولة وما يتعلق بها من ممارسات في الحياة اليومية، مثنين على ما بذله الطلاب الوافدين من جهد في تنظيم تلك الأجنحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang