تحقيقات وقضايا

حصاد الأخبار..شركة قطاع بترول تبدأ تحليل المخدرات للعاملين والقيادات بمقرها…كشف غاز جديد فى مصر

كتب رأفت إبراهيم

شهد قطاع البترول على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة ، أعلنت شركة إيني الايطالية عن اكتشاف جديد للغاز قيد التقييم في استكشاف نور في منطقة امتياز نور شمال سيناء ، في شرق مصر بالبحر المتوسط ​​، على بعد حوالي 50 كم شمال شبه جزيرة سيناء.

وأضافت الشركة فى بيان لها باللغة الانجليزية والايطالية ، حصلت وكالة أنباء البترول والطاقة على نسخة منه، أن الحفر تم على عمق مياه يبلغ 295 مترًا ووصل عمقه الإجمالي إلى 5914 مترًا، وعثر على بئر نور -1 على 33 مترًا من الحجر الرملي الإجمالي مع خصائص بتروفيزيائية جيدة وعمود غاز يقدر بـ 90 مترًا في تكوين تينه في عصر أوليغوسين.

وأكدت الشركة أنه لم يتم اختبار البئر ، على الرغم من إجراء عملية اكتساب مكثفة ودقيقة للبيانات.

وقالت الشركة أن منطقة الامتياز هى شراكة مع الشركة المصرية للغاز الطبيعي القابضة (EGAS) ، وإيني هي المشغل بحصة 40 ٪ ، وBP تمتلك 25 ٪ ، ومبادلة للبترول 20 ٪ ، في حين أن شركة ثروة للبترول حصتها 15 ٪ من حصة المقاول.

petro petro petro

قال مصدر خاص بقطاع البترول، إن شركة إيني الإيطالية صاحبة امتياز “نور” ‏بشمال سيناء، أعلنت اليوم الخميس، عن مستجدات كشفها، موضحًا أن الكشف يقع ‏في الطبقات العلوية بعد عدم تحقيق كشف في الطبقة الكبيرة العميقة المستهدفة.‏

وبحسب تصريحات لمصادر اعلاميه، فإنه جار التقييم لتقديرات الكشف ‏من ناحية الاحتياطيات.‏

شركة  قطاع بترول تبدأ أول تحليل للمخدرات للعاملين والقيادات بمقرها

بدأت شركات البترول فى تنفيذ تلتعليمات رئاسة الجمهورية ووزارة البترول بأجراء تحليل المخدرات للعاملين بالقطاع، حيث خضعت اليوم شركة بوتاجاسكو لتحاليل السموم (المواد المخدرة) وذلك عن طريق أطباء متخصصين من قبل المركز الطبي للعاملين بقطاع البترول.

وقرر رئيس مجلس الإدارة المهندس رأفت عبد الهادي أن يكون أول الخاضعين للتحاليل كما خضع مديرو العموم وموظفي مكتب رئيس الشركة لإجراء تلك التحاليل، كما تم التحليل لعدد كبير من موظفي الشركة على مدار اليوم على أن يستكمل الجزء المتبقي من موظفي الشركة بالكامل إجراء تحاليل السموم في الأيام القادمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang