تحقيقات وقضايامميز

حصاد الأخبار..ننشر قرار صرف بدل رصيد الاجازات لجميع العاملين بشركات البترول..مراجعة المؤهلات والجدارة الوظيفية للعاملين بإحدى إدارات القطاع

كتب رأفت إبراهيم

شهد قطاع البترول على مدار ال24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، شمل اخطار هيئة البترول المرسل لشركات القطاع العام والمشترك والاستثمارى، مراجعة المؤهلات العلمية والجدارة الوظيفية، للعاملون بادارات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

ومن المقرر أن يعمل على ذلك، لجان فنية مشكلة من اللجان الجغرافية البترولية وبالاستعانة باستشاريين متخصصين باجراء مراجعات فنية على منظومة ادارة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة .

يأتى ذلك على خلفية حريق مستودع شركة الاسكندرية للبترول والذى حدث بالتزامن مع أسبوع السلامة بقطاع البترول.

هيئة البترول تصدر قرار بصرف بدل الاجازات للعاملين بشركات القطاع..ننشر الضوابط والشروط
اصدرت الهيئة العامة للبترول منشور بشأن العاملين المنتهية خدمتهم قبل عام 16/9/2018 ولم يقوموا برفع دعاوي قضائية للمطالبة بصرف المقابل النقدي المشار إليه ، فسوف يتم صرف فروق رصيد الأجازات المستحق لهم فور تقدمهم للشركة بطلب كتابي للصرف شريطة تقديمهم لإقرار كتابي موقع منهم بتنازلهم عن المطالبة بحقوقهم عن هذا الرصيد حالاً ومستقبلاً، وفي حال كون العامل قد أقام دعوى فيتم موافاة الشركة بشهادة رسمية من المحكمة المختصة تفيد ترك الخصومة فعلياً ، وذلك كله ما لم تكن الحقوق والمراكز القانونية قد أستقر أمرها بناء على حكم قضائي بات، أو كانت قد أنقضت بالتقادم الساري أعتباراً من تاريخ الإعتماد.

petro petro petro

* بالنسبة للعاملين المنتهي خدمتهم إعتباراً من 16/9/2018 فإنه يتم تحديد وصرف المقابل النقدي لرصيد الأجازات الإعتيادية المستح لهم عن السنة المنتهية خدمتهم فيها وطبقاً للحالات الأتية:-

– الوفاة:

يتم صرف المقابل النقدي عن كامل رصيد اجازاته الإعتيادية التي لم يستنفذها خلال العام الذي وقعت فيه الوفاة (دون النظر لنسبة مدة عمله خلال العام الذي وقعت فيه الوفاة وذلك كمنحة من جهة الإدارة) محسوباً على أجره الأساسي في تاريخ الوفاة.

– النقل لشركة شقيقة:

تتحمل الشركة بقيمة المقابل النقدي لرصيد الأجازات المستحقة للعامل بنسبة مدة عمله بها قبل تاريخ النقل، وتسدد للشركة المنقول إليها بعد خصم أيام الأجازات الفعلية التي قام خلال هذه المدة.

– الإستقالة / المعاش القانوني / المعاش المبكر:

يستحق العامل المقابل النقدي لرصيد الأجازات الإعتيادية (أن وجد) والتي لم تستنفذ خلال العام المنتهي خدمته فيه محسوباً على أجره الأساسي في تاريخ إنتهاء الخدمة وتصرف له فور إنتهاء خدمته.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang