اقتصاد

خبير تأمين.. 30% نسبة انخفاض إصدار وثائق تأمينات الحياة بسبب كورونا

[ad_1]


كشف أحمد النجار خبير التأمين وعضو مجلس إدارة جمعية المستقبل لنشر وتطوير الوساطة التأمينية عن انخفاض معدل اصدار وثائق تأمينات الحياة لصالح العملاء بما يقدر بحوالي 30% ، بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى وباء كورونا ومنها قرارا الحظر الجزئى ، الأمر الذى قيد حركة التعامل المباشر مع الشركات او حتى من خلال الوسطاء .


 


وأضاف النجار ل “اليوم السابع” : مما لا شك فيه ان الازمة الحاليه التى تجتاح العالم حول فيروس كرونا المستجد تؤثر بالسلب على اقتصاد الدول ، وتؤثر ايضاً على عملاء شركات التأمين وخاصة تأمينات الحياة وصغار العملاء بتلك الشركات ، مما يضطر البعض منهم الى تأخير سداد الاقساط او الانسحاب من التغطية التأمينية وقد تفضلت الهيئة العامة للرقابه المالية والمتمثلة فى  الدكتور محمد عمران ، رئيس مجلس الادارة  بمنح العملاء فرصة اضافية لسداد وثائقهم وعدم الغاؤها في الفترة المنوه عنها بالشروط العامة لوثائقهم كل حسب شركته . 


 


وتابع النجار : كما اود ان اضيف أمراً هاما حيال هذا الموضوع والمتمثله في زيادة الثقافة التأمينية لدى جموع الشعب المصرى ، بأنه كلما كانت هناك عوامل خارجيه بها خطورة تؤثر على المعاملات الماديه و تحيط بالمجتمع المصري كلما كان الاتجاه نحو سرعة الاشتراك بوثائق تأمينات الاشخاص في غاية الاهمية للحفاظ على القيمة الاقتصادية للفرد والاسرة داخل المجتمع . 


 


حيث يكمن اهمية تأمين الاشخاص في شيئين اساسيين:


 


الاول – ادخار اقساط بسيطة تتمثل فى القيمة الاقتصادية للعميل تساهم في تحقيق اهدافه في نهاية مدة التأمين .


الثانى – مواجهات الأزمات المادية التى تصيب الأسرة حال وفاة المؤمن عليه لا قدر الله ، أو الحفاظ على المستوى المادي للاسره فى حالة حدوث نفس السبب. 


 


واضاف: اناشد شركات تأمينات الحياة العاملة فى مصر بلا استثناء  اضافة تغطية الوفاة نتيجة مرض كورونا لجميع العملاء  وليس فى ٤ شركات فقط ، وتحسب اقساطها اكتوارياً وتضاف على الأقساط لحين زوال السبب لحماية العملاء من جانب وحماية الشركات في التعويضات من جانب آخر. 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang