اقتصاد

رئيس “اقتصادية قناة السويس” يلتقى سفيرة النرويج لبحث فرص لبحث فرص الاستثمار

[ad_1]


التقى أمس المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس سفيرة النرويج بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين اقتصادية قناة السويس ودولة النرويج وعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية.

المهندس يحيى زكى وسفيرة النرويج
المهندس يحيى زكى وسفيرة النرويج


تضمن اللقاء عرض المهندس يحيي زكي لاستراتيجية وأهداف المنطقة الاقتصادية والخطط المستقبلية لجذب وتوطين الصناعات المستهدفة والتي أهمها التركيز على الحوافز المالية وتنفيذ المبادرات المقترحة لتعزيز الإطار التنظيمي والقانوني إلى جانب توفير الخدمات المختلفة بجودة عالية، كما استعرض السيد رئيس الهيئة قدرات إقتصادية قناة السويس والتي تتضمن ٦ موانئ تطل على البحرين الأبيض والأحمر و٤ مناطق صناعية تضمن منطقتين صناعيتين متكاملتين.

petro petro petro


وقد أوضح المهندس يحيى زكي اهتمام المنطقة بمشروعات الطاقة وتحديداً استخدامات الهيدروجين الأخضر مما يعزز من تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية للتنمية المستدامة.


ومن جانبها أعربت سفيرة النرويج عن سعادتها بهذا اللقاء وما شهدته من خطط واعدة للاستثمارات بالمنطقة كما أثنت على قدرات مصر في استضافة مؤتمر المناخ COP27 العام القادم وأعربت عن تقديرها لجهود مصر في هذا المجال وثمنت مقدار التعاون الذي يتم بين الجانبين.


وفي نهاية اللقاء منح المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس درع الهيئة للسيدة سفيرة دولة النرويج بالقاهرة تقديراً للعلاقات بين الجانبين.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang