اقتصاد

رئيس البريد: إصدار 3500 شهادة براءة ذمة للمواطنين عبر مكاتب الهيئة يوميا

[ad_1]


كشف عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، لـ”اليوم السابع”، أن خدمة سداد مخالفات المرور عبر مكاتب البريد تتم بنجاح، مشيرا إلى إصدار نحو 3500 شهادة خاصة ببراءة ذمة المواطنين بشكل شبه يومى، حيث لا تستغرق الخدمة دقيقة عبر شباك الخدمة لدى الهيئة.


وتهدف الخدمة التى تم إطلاقها فى نوفمبر الماضى إلى تخفيف الضغط على المواطنين من عناء الانتظار لسداد المخالفات وفصل مقدم الخدمة عن متلقيها وبالتالى تسهيل حياة المواطنين.


وفى حالة تظلم العملاء على أى أمر يخص المخالفات المرورية فإن الهيئة يمكنها أيضا تلقى التظلمات وإبلاغ العميل برسالة نصية ما إذا تم قبول التظلم أو رفضه، إضافة إلى الحصول على شهادت المخالفات أو شهادة براءة الذمة.

petro petro petro


وتتم الخدمة عبر مراكز الخدمات البريدية من خلال ذهاب العميل للفرع وتجهيز البطاقة الشخصية ورخصة السيارة وتسليمهم للموظف المسئول الذى يقوم بدوره بالكشف على المخالفات وإبلاغ الموظف بقيمة الرسوم المستحقة وفى حالة عدم وجود رسوم للمخالفات يقوم العميل بدفع قيمة شهادة براءة الذمة فقط والحصول عليها من خلال مكتب البريد فى حالة وجود رسوم مخالفات يقوم بسدادها أما اذا اراد التظلم فإنه سينتظر رسالة “اس ام اس” بما اذا كان قد قبل أو رفض ثم استكمال الإجراءات المطلوبة من أقرب مكتب بريد.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang