اقتصاد

رئيس البورصة الأسبق: الأداء المحقق بـ2021 طفرة وجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى

[ad_1]


قال الدكتور ماجد شوقى رئيس مجلس إدارة البورصة الأسبق أن أداء الاقتصاد المصرى خلال عام 2021 كانت إيجابية جدًا وهذه مكاسب تعود لتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى بدا منذ عام 2016 بالإضافة للمبادرات الحكومية والبنك المركزى التى كان لها دورًا مهمًا فى تحفيز الاقتصاد ودعم الطلب.


وأضاف رئيس مجلس إدارة البورصة الأسبق فى لقاء خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة ON : ” كل ما نلمسه اليوم من مؤشرات جيدة للاقتصاد المصرى تعود إلى ما تم تطبيقه من مبادرات حكومية ومبادرات البنك المركزى منذ بداية الوباء فضلًا عن الأساس الذى بنى عليه منذ تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي”.

petro petro petro


 وبشأن التتبع الشهرى خلال عام 2021 لمعدلات التضخم على أساس سنوى قال رئيس مجلس إدارة البورصة الأسبق: “التضخم عاد للانخفاض مرة أخرى بعد ارتفاع لعدة أشهر التضخم كان بيزيد جدًا خلال الـشهر الماضية وعاد للانخفاض فى نوفمبر مجددًا”.


وأوضح رئيس مجلس إدارة البورصة الأسبق أن الانخفاض الحالى فى معدلات التضخم خلال شهر نوفمبر قد يكون مؤقت بسبب الظروف العالمية وبسبب حزمة أخرى من الاسباب ساقها شوقى، قائلًا: “اقتصادنا يعتمد على الاستيراد ولذلك يظهر التضخم عندما ينمو الاقتصاد.


ولفت رئيس مجلس إدارة البورصة الأسبق أنه من المفترض خلال الفترة القادمة أن تزيد الاستثمارات المحلية خلال الفترة المقبلة.. فضلًا عن الأجنبية، قائلًا: “بدأنا نشوف ده نوعًا ما عبر حجم الاستحواذات التى تمت خلال 2021 فى قطاعات المصرفية والدوائية وغيرها وهى مدلول على عملية ضخ أموال فى مشروعات داخل البلد توفر فرص عمل ويظهر تأثيرها بعد عامين”.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang