اقتصاد

رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية يكشف حجم أعمال الاتحاد الأوروبى بأفريقيا

[ad_1]


قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ورئيس غرف البحر المتوسط، إن الاتحاد الأوروبى يعد شريكا فى القارة الأفريقية من خلال حجم أعماله الذى يقدر بنسبة 6%، وتسبقه الصين بنسبة 10% من حجم الأعمال بالقارة الأفريقية.


 


وأضاف الوكيل خلال كلمته بمؤتمر “مستقبل العلاقات التجارية بين مصر ونيجيريا وروندا وغانا ودول البحر المتوسط” الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، مساء اليوم، عبر zoom، أن هناك أكثر من 100 شركة مصرية تعمل فى القارة الأفريقية وهناك جهود مشتركة مع الاتحاد الأوروبى لتعزيز الاستثمار فى أفريقيا.


 


وتابع رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، نعمل على إيجاد شراكة ثلاثية بين دول القارة الأفريقية والاتحاد الأوروبى والدول العربية بالعديد من المجالات ومنها قطاعات البترول والزراعة وغيرها بما يحقق المكسب للأطراف كافة، ويعود بزيادة التبادل التجارى وخلق فرص عمل بالدول الأفريقية ويساهم فى تحقيق التنمية المستدامة.

petro petro petro


 


وأكد الوكيل على ضرورة العمل نحو تطوير خدمات البنية التحتية واللوجيستية والتجارة البينية والاستثمار فى التكنولوجيا وخلق فرق العمل فى إطار التعاون المشترك، وإيجاد مزيد من مراكز للتبادل التجارى مثل المتاحة فى الإسكندرية وحلايب وشلاتين ونيروبى ونيجيريا.


 


وأشار الوكيل إلى أن التبادل التجارى بين الصين ونيجيريا تجاوز 12 مليار دولار، ومن المتوقع أن تزيد النسبة بين الصين وتنزانيا إلى 12 مليار دولار بنهاية عام 2024، لافتًا إلى أن قناة السويس تمثل ممر جديد للتجارة بين الدول الأفريقية ويساهم فى نموها، كما تحظى مصر بمناطق حرة ليست خاضعة للجمارك.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang