اقتصاد

رئيس القابضة الكيماوية: فرص كبيرة للتعاون مع بيلا روسيا فى الصناعة

[ad_1]


أكد محمد زكريا محيى الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن مصر تستهدف زيادة صادراتها السنوية غير البترولية لـ 100 مليار دولار، ولا سلما أنه يتم تقديم دعم للصادرات مما يتيح المجال لفتح أسواق جديدة.


 


جاء ذلك خلال استقبال وفد شركات ونقابات من بيلاروسيا لبحث أوجه التعاون المشترك بين القابضة الكيماوية وشركاتها التابعة وبين بعض شركات بيلاروسيا، بحضور عماد الدين مصطفى الرئيس التنفيذى للقابضة، وعماد حمدى رئيس نقابة الكيماويات عضو مجلس الإدارة، وعدد من رؤساء الشركات.


 


أشار محمد زكريا لما تتمتع له مصر من مزايا كبيرة ومتنوعة من خلال محور قناة السويس، ومن خلال الاتفاقيات التجارية المصرية مع مختلف الدول، علاوة على مكانتها الدولية، لافتا لمبادرة حباة كريمة التى تساهم فى توطين التنمية المستدامة، بتكلفة 700 مليار جنيه وتخدم نحو 1500 قرية مصرية وتوابعها.


 


أوضح أن التوسع فى المشروعات يستلزم استيراد مواد خام يمكن استيرادها من بيلا روسيا شريطة الجودة والسعر، وبالتالى هناك فرصا كبيرة للتعاون بين البلدين .

petro petro petro


 


من جانبه قال عماد حمدى رئيس النقابة العامة للكيماويات، إن من اهم مجالات التعاون التي يمكن تنفيذها مجال صناعة إطارات السيارات، مع شركات بيلاروسيا المتخصصة فى هذا الشأن، لافتا أنه من المهم الاستفادة من عمق العلاقات العمالية والنقابية لدعم الاستثمار والتبادل التجارى ودعم الصناعة بصفة عامة، من خلال الحصول على التكنولوجيا من الدول المتقدمة فيها.


 


أشار أن إحدى شركات بيلاروسيا تنتج 300 نوع ومقاس مختلف من إطارات السيارات، ونحن نحتاج لبناء مصنع جديد لصناعة إطارات السيارات الجديدة بأحدث تكنولوجيا .


 


يشار أن الوفد الأجنبى يزور مصر بدعوة من النقابة العامة للصناعات الكيماوية، حيث تفقد العديد من الشركات وسيزور عددا من القلاع الصناعية المصرية.


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang