اقتصاد

رئيس مصلحة الجمارك: جهود كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار من خلال تطوير الموانئ

[ad_1]


قام الشحات غتورى وكيل اول وزارة المالية ورئيس مصلحة الجمارك فى الساعة السادسة من مساء اليوم بجولة تفقدية لمركز الخدمات اللوجستية بشارع الطيران والذى بدأ فى تقديم الخدمات اللوجيستية به إعتبار من 15 أبريل من العام الجارى،  فى إطار تحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية والجهود التى تقوم بها مصر لدعم التجارة الإلكترونية بمصر والحرص والسعي المستمر لتنظيم وتيسير وحوكمة إجراءات الإستيراد والتصدير من خلال تطبيق منظومة النافذة القومية الواحدة للتجارة الخارجية .


 


جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية، للمساهمة فى تحقيق التوجهات الاستراتيجية فى رؤية مصر 2030، وزيادة حوكمة إجراءات الرقابة الجمركية والحفاظ على الامن القومى، وتحديث المنظومة الجمركية، وإعادة هندسة الإجراءات وتبسطيها والتحول التدريجي، من بيئة العمل الورقية إلى الرقمية المتابعة الميدانية .


 


وحرصا من قيادة مصلحة الجمارك على تفقد أحوال سير العمل على أرض الواقع وإقامة جسور للتواصل والتفاعل المستمر بين قيادة مصلحة الجمارك والعاملين بها والمتعاملين معها وحل جميع المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل الجمركي .


 


وقال رئيس مصلحة الجمارك إن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار من خلال تطوير الموانئ المصرية ورقمنة المنظومة الجمركية لتسهيل إجراءات الإفراج عن البضائع، لافتًا إلى أن مراكز الخدمات اللوجستية التي تعمل بمنظومة النافذة الواحدة، تحظى بالمتابعة المستمرة من وزير المالية؛ بما يدفع العاملين لمضاعفة جهودهم للارتقاء بمستوى الأداء، وتحقيق الجودة الشاملة.


 


وأشار غتورى إلى أن مركز الخدمات اللوجيستية بشارع الطيران يعد أحد أهم المراكز اللوجيستية الداعمة لكافة المواني علي مستوي الجمهورية وكان له دور كبير في تخفيض معدل زمن الإفراج فيمكن إدراج التسجيل المسبق للشحنات ( ACI) وإدراج القيد بدفتر ٤٦ وهو المركز الوحيد الذي يمكن من خلاله الإفراج عن أى بيان جمركي وارد بأى ميناء علي مستوي الجمهورية دون التقيد بميناء معين ويعد المركز عامل رئيسي في إنهاء التكدس بأي ميناء من المواني .

petro petro petro


 


والتقى رئيس مصلحة الجمارك مع الزملاء العاملين بالمركز اللوجيستى بمبنى مصلحة الجمارك بشارع الطيران وأشار إلى أن العنصر البشري بالمصلحة من أهم المحاور المؤثرة في نجاح عمليات التطوير الجاري تنفيذها، مضيفًا إلى أن تأهيل العاملين ودعم قدراتهم سوف يساهم بشكل فعال في دعم تنفيذ مبادرات التطوير الشامل للمصلحة .


 


وأثنى رئيس مصلحة الجمارك على المجهود الكبير الذى يقوم به العاملين بالمركز اللوجيستى بشارع الطيران وأكد على دعمه لمطالبهم ومساندته لهم وحرصه على تذليل أية عقبات أو عراقيل ، وهنأهم بإحراز المركز الأول فى نسبة الآداء خلال الشهرين الماضيين والتى بلغت 100٪  مشيرا لقيامه خلال الفترة القادمة بتكريم العاملين المتميزين بالمركز وبمصلحة الجمارك .


 


وطالب العاملين بالمركز وجميع العاملين بمصلحة الجمارك بالحرص على المصلحة الوطنية وان يكونوا فى عملهم بمثابة القاضى والحكم العدل ويضاعفوا الجهود لإنجاح المنظومة الرقمية الجديدة لخفض زمن الإفراج، وخفض تكلفة السلع والخدمات بالأسواق المحلية، على النحو الذى يُساعد فى تحسين تصنيف مصر فى المؤشرات الدولية .


 


وخلال اللقاء تم عرض بعض المشاكل والمعوقات الخاصة بالعمل بالمركز ومنها الإختلاف فى بعض جهات العرض والأسعار وأكد رئيس مصلحة الجمارك الحرص على توحيد جهات العرض بجميع المنافذ  من خلال القواعد والتذييلات المدرجة بمنظومة نافذة ، وتوحيد الأسعار بين جميع المنافذ من خلال تفعيل برنامج الاسعار الجارى الإنتهاء منه خلال فترة وجيزة .


 


وكان فى استقبال رئيس مصلحة الجمارك فى الجولة المهندس وليد عبدالله رئيس الإدارة المركزية للدعم الإدارى والدكتور محمد السيد مدير عام الإدارة العامة للخدمات المالية بالمنطقة الوسطى والجنوبية و أحمد جابر مدير المركز  وصحبه خلال الزيارة عاطف إبراهيم الإدارة المركزية للعلاقات العامة والإتصالات ومدير المركز الإعلامي لمصلحة الجمارك  .


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang