أخبار البترولمميز

بحضور وزير البترول..”رئيس الوزراء “لن يتم الاستغناء عن أى عامل بشركات البترول المطروحة بالبورصة

تطرح الحكومة المصرية وفقا لما أعلنته وزارة المالية 11 شركة تابعة لقطاع البترول، فى البورصة ضمن برنامج اطروحات، وعقب الطرح سادت حالة القلق مابين الخصخصة والاستغناء عن العمالة وهو مادفع رئيس الوزراء الى توضيح مفهوم الطرح فى البورصه ويبعث برسائل اطمئنان للعاملين بعدم الاستغناء عن أى من العمالة.

 

وتابع اليوم الأحد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فى اجتماع حضره وزيرى البترول والمالية، وقيادات شركات البترول، خطة طرح نسب من حصص رأس مال عدد من شركات البترول بالبورصة، وذلك ضمن مجموعة من الاجتماعات لبرنامج الطروحات الحكومية الذى تتبناه الحكومة.

petro petro petro

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على أن برنامج الطروحات يهدف لتنشيط البورصة التى تمثل تقييمًا حقيقيًا لأداء الشركات كما تعكس مؤشرات الإصلاح الاقتصادى، إلى جانب توسيع قاعدة الملكية، وجذب المزيد من التدفقات الاستثمارية داخل البلاد، وإظهار قيمة الاصول المملوكة لمصر، وتوفير تمويل إضافى للشركات يُمكنها من التوسع فى مشروعاتها وإعادة الهيكلة وتحقيق قدر أكبر من الحوكمة فى إدارتها. مشددًا على أن البرنامج لا يستهدف الاستغناء عن أى من العمالة بها، بل يقوم على الطرح فى البورصة، لتوجه حصيلة الطرح لدعم قدرات الشركات على النمو وتحسين أوضاعها.

 

 وزير البترول: طرح جانب من رأس مال أفضل الشركات بالقطاع بالبورصة خلال الفترة المقبلة

وعرض المهندس طارق الملا، وزير البترول، موقف شركات البترول للتوصل إلى أفضل الشركات التى يمكن البدء فى طرح جانب من رأس مالها بالبورصة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن قطاع البترول يعد أهم القطاعات الواعدة التى تدعم الاقتصاد القومى والتى تشهد طفرة كبيرة، لافتًا إلى أن قطاع البترول يخضع لعملية إعادة هيكلة تتم بشكل تدريجى، ويهدف البرنامج إلى إيجاد تمويل يساعد تلك الشركات على التوسع فى أعمالها بما يخدم الأهداف القومية التى يحققها هذا القطاع الهام.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang