اقتصاد

سعر الحديد اليوم.. الطن للمستهلك بين 13800 – 14000 جنيه

[ad_1]


شهدت أسعار مواد البناء اليوم الأحد 17-1-2021 استقرارا في أسعار الحديد حسبما، أكدت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية. 


 


وقال أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية لليوم السابع إن أسعار الحديد سجلت 13500– 13650 جنيها للطن تسليم أرض المصنع، مشيرا إلى أن سعر الطن للمستهلك يتراوح بين 13800– 14000جنيها .


 


وأوضح الزيني في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن المخزون الاستراتيجي من الحديد يلبى احتياجات السوق المحلى خلال المرحلة الحالية مما يساهم في ضبط السعر للمستهلك في ظل زيادة الإنتاج وأيضا تراجع الطلب نسبيا داخل المحافظات لحين تحديد أليات دتنفيذ اشتراطات البناء الجديدة التي أقرتها الحكومة. 

petro petro petro


 


وكانت إحصائيات رسمية كشفت أن إجمالى الاستهلاك المحلى من الصلب بمشتقاته 7.5 مليون طن، تنتج المصانع المتكاملة قرابة 7 ملايين طن منها بحسب بيانات الاتحاد الدولى للصلب، وتزاحمها استثمارات القطاع التحويلى عبر مصانع الدرفلة بأكثر من 4 ملايين طن بحسب مؤشرات تقديرية، وضمان استقرار الصناعة واستدامتها، وعدم خسارة قطاع ضخم يوظف 30 ألف عامل باستثمارات تتجاوز 150 مليار جنيه، يتطلب إفساح الطريق أمام الصناعة المحلية. 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang