مقالات

سلوى محمد على تكتب …نعم .. قالها السيد الرئيس

بقالها السيد الرئيس .. أن الدول تنمو و تنتعش بالعمل و الجهد و العرق .. ليس بالامال و الامنيات او بالكلمات الرنانة .

قالها السيد الرئيس .. أنه لا يتعامل مع ذويه أنه رئيس بل هو انسان بسيط لا يحب التكلف و لا بذخ الانفاق بل مدبر و حكيم و مهموم بمسئولياته .. كما تحمل عبء تحول دولة كادت تهوي الي قاع .. الي دولة عينها علي كل شعاع .. شعاع من نور بعد ظلمة الاختباء وراء أوجه خداع ..دولة مؤسسات وقانون و عدالة اجتماعية وتبني واقعي وجرىء للقضايا الكبيرة المسكوت عنها لسنوات عضال .

قالها السيد الرئيس .. لابد من تكاتف الجهود في تجاوز الأزمة العالمية تبعات جائحة كورونا و بعدالازمة الروسية -الاوكرانية المفتعلة لاشتعال الأوضاع و غلاء الاسعار لكل المنتجات من بترول لغاز لغذاء لدواء .. و تحرك الدولار و الذهب الي معدلات غير مسبوقة في الارتفاع .. أدي الي الغلاء القهري و إستغلال وإحتكار بعض المستغلين و تعمد نقص الموارد والمنتجات .

petro petro petro

الخلاصة هي تكاتفنا و تفاعلنا و احتماءنا بعضنا البعض و أن يتم تعميم التكافل الاجتماعي بين الأسر و المناطق و المدن و كل البلدان العربية .. عدم اللجوء للتاجر الجشع و الاستفادة من مبادرات الدولة المتنوعة و المجمعات الاستهلاكية و منافذ وطنية و امان لكل المصريين في كل مكان .. ومبادرات كلنا واحد التي لا تهدف الا لتوصيل السلع بسعر مناسب لكل الدخول في كل مكان .. أن نعي ما يجول حولنا و نتيقظ له و نستعد له قبل الأوان بأوان.

قالها السيد الرئيس .. خذ كل ما تحتاجه و انت عينك علي اخيك و جارك و صديقك و قريبك .. قالها بعد أن ادي دوره أولا وأمر بزيادة الرواتب و المعاشات اعتبارا من مستحقات إبريل …قالها بعد أن وفر الكثير من السلع بسعر مميز حتي لا يفتك بنا المحتكرين ..
و كان من حسن التدبير و الخروج الي المربع الأمن و سلاحنا وهي الرؤية و التخطيط لاستيعاب مشاكلنا و تنبهنا الي ترويض تداعيات الأزمات الحقيقية التي نعاني منها نتيجة قلة مواردنا أو المفتعلة من أصحاب الامتيازات من الدول العظمي .. فالطريق الان لتحقيق اكتفاءنا بأنفسنا و بالتعاون العربي والافريقي في تبادل جاد و متسع للخبرات وللخيرات فيما بيننا .

شكرا سيدي الرئيس ..تحيا مصر تحيا مصر .. تحيا مصر .

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang