مقالاتمميز

سلوي محمد علي تكتب :- لحظات هدوء

كتب رأفت إبراهيم

عجبت امس من كم السكينة و الهدوء. الذي إصابني ..و أصاب كل البيت بل و أصاب كل الكومباوند السكني الذي اسكن فيه و أصاب مدينة الشيخ زايد المتألقة بكم الجروبات المتخصصة و المتصالحة والمشهورة بعمل الخير و خاصة لوجود صرحين عظيمين و هما 500500 و مؤسسة بهية بجانب ابراج زد …ساويرس و حديقتها الصاخبة …

واكيد النتيجة معروفة في كل أنحاء مصر و اعتقد كثير من بلدان العالم كانت في حالة ترقب لما بعد انقطاع وسائل التواصل الاجتماعي عن إشعال فتيل التواصل المراد إيصاله .
فكل من هذه الوسائل لها اغراضها المسبقة و التي من المفترض وأن نعيها تماما حتي لا تنقض يوميا علي يومنا الذي اصبح حبيسا للتصفح و التدخل و فرض اراء و مغريات العصر الذي أصبح لامحالة من الفرار من آثارها المدمرة الا من رحم ربي .

كانت سويعات ذهبية استرجعت فيها ذكرياتي الهادئة و الجميلة و استرددت نفسي رحيق و عبق تاريخ مضي وولي قبل هذه الوسائل السريعة و المتسارعة في أحداث المتاهة و اللهو الزائف وعلي الجانب الآخر أعلم علم اليقين مدي فائدة التكنولوجيا و السرعة الفائقة في إنجاز الأعمال …. ونتيجة هذا العطل المفاجئ من خسائر فادحة في مجال الربح السريع من خلال المواقع الإلكترونية للبيع و الشراء و المتاجرة العلنية لكل شئ واي شي و التأثير المباشر و الضار علي البورصة أو البنوك أو الاتصالات أو الطيران أو المستشفيات و العمليات و العنايات المركزة وغيرها من الأنشطة العامة المعتمدة اعتمادا كليا الان علي هذه التكنولوجيا .

petro petro petro

لكن وجب السؤال هل استفدنا من هذا الانذار الذي استغرق سويعات قليلة في أن نرتب البدائل إذا لاقدر الله استغرق حل هذا الخلل ايام أو أكثر من ذلك .

و سؤال آخر هل كانت فترة العطب التكنولوجي بالأمس القريب كافية لأن نراجع أنفسنا في معالجة العطب النفسي و الحنين للبساطة و للالتحام المعنوي الذي افتقدناه كثيرا ….هل ساهمت هذه الوقفة الإنسانية المطلوبة لكل منا في تحديد وقت و منفعة محددة لهذه الوسائل التي اقتحمت كل خصوصياتنا و لا اخفي عنكم سرا أنها أسهمت بشكل كبير في إفساد علاقات كثيرة و زعزعة أمن و امان بيوتنا الشرقية الأصيلة و الاهم من ذلك اسهامها المباشر في فقد صلات الرحم الرحيمة بعضها ببعض والاكتفاء ببوست مكتوب بلا روح أو ايموشن جامد ليحل محل نبرة أصواتنا أو تزاورنا لمعرفة اوجاعنا و لملمة جراحنا و طبطبة كل منا علي الاخر .

و أعمالا للحديث الشريف … مثل المؤمنين في توادهم و تراحمهم و تعاطفهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكي منه عضو ….تداعي له سائر الاعضاء بالسهر و الحمي .

الا من وقفة لوقف نزيف العطب النفسي …. اتمني الإفاقة يا احبائي .

تحياتي …
مؤسس مبادرة احنا أولي ….احنا قدها و عضو مؤسس مبادرة فكرتك ثروتك ….حقق حلمك و سفيرة مؤسسة بهية للتشخيص المبكر للأورام و سفيرة المناخ .

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang