أخبار البترولمميز

سيرا ويك العالمية: طارق الملا .. فارس الفيلق

كتب رأفت إبراهيم

نشر الموقع الرسمى “سيرا ويك  للطاقة 2019″،  الذى عقد بمدينة هيوستن الأمريكية خلال شهر مارس الجارى، السيرة الذاتية للمهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية المصرى ، بارزاً حصولة  على وسام جوكة الشرف الفرنسى برتبة فارس.

 

وذكر الموقع الرسمى CERAWEEK 2019، أن المهندس طارق الملا شغل فى السابق، منصب المدير التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC) و في عام 2017 ، منحه الرئيس الفرنسى جائزة وسام جوقة الشرف برتبة فارس ، وهى أعلى وأقدم الجوائز الفرنسية المعتمدة منذ عهد نابليون بونابرت وذلك ، تقديراً لجهوده في دعم العلاقات المصرية الفرنسية فى مجال الصناعة والبترول والغاز ، حيث يعتبر المهندس طارق الملا فارس الفيلق الذى يقود منظومة البترول بحرفية واقتدار نحو تحقيق كل الأمال المعلقة بهذا الحيوى.

petro petro petro

 

وأشار CERAWEEK  أن المهندس طارق الملا قبل انضمامه إلى EGPC ، عمل في مناصب مسؤولية متزايدة مع شيفرون مصر، بعد انضمامه إلى مجلس إدارة شركة شيفرون مصر ش.م.ل حيث تابع إدارة مشاريع شيفرون في دبي وكينيا وسنغافورة قبل أن يصبح المدير العام للتسويق في عام 2008 .

 

وتابع:” كمدير إقليمي لشيفرون جنوب إفريقيا ، كان مسؤولاً عن الأعمال التجارية والصناعية في جنوب ووسط إفريقيا،و بعد ثلاث سنوات ، انضم إلى EGPC كنائب الرئيس التنفيذي للتجارة الخارجية ثم نائب الرئيس التنفيذي للتجارة الداخلية والعمليات. وحاصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية من جامعة القاهرة.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang