أخبار البترول

“شركات فرنسية”تعرض منتجاتها وخدماتها وخبراتها على المتخصصين فى مؤتمر ايجبس

أعلنت عدد من الشركات التابعة لقطاع صناعة النفط والغاز الفرنسى مشاركتها فى فعاليات الدورة الأولى لمعرض ومؤتمر مصر الدولى للبترول “إيجبس 2017″، المنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير.

وبحسب بيان صادر عن الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسى دولياً “بيزنس فرانس”، فإن الشركات الفرنسية، الممثلة لمختلف قطاعات هذه الصناعة، ستعرض منتجاتها وخدماتها وخبراتها على المتخصصين المحليين بهدف إرساء علاقات جديدة، فضلا عن تدعيم الشراكات القائمة.

جدير بالذكر أن الشركات الفرنسية استطاعت، بفضل ما تتمتع به من خبرة ومهارات تقنية وقدرة على الابتكار، تحقيق شهرة دولية لفرنسا التى أصبحت من بين الدول الرائدة فى التصدير على مستوى أوروبا.

petro petro petro

وعلى مستوى فرنسا، تنفرد صناعة النفط والغاز بالامتياز، حيث يتضمن كل قطاع تقريباً شركة أو شركتين ذوات ريادة عالمية، فبالإضافة إلى شركات النفط الرئيسية مثل مجموعتى توتال وإنجى، تتميز فرنسا بوجود شركات متخصصة فى توريد المعدات أو الخدمات الخاصة بصناعة النفط والغاز، والتى من بينها العديد من الشركات العملاقة عالمياً فى مجال اختصاصها (مثل شركات سيه.جيه.جيه وتكنيب …إلخ)، بالإضافة إلى وجود معهدين للأبحاث يتمتعان بشهرة دولية، هما المعهد الفرنسى للبترول “إى.إف.بيه إينرجى نوفيل” والمعهد الفرنسى لأبحاث استكشاف البحار (إيفرمير)، إلى جانب العديد من الشركات الهندسية وشركات المقاولات الرائدة.

وستعرض الشركات الفرنسية حلولا تلبى احتياجات شركات النفط وتشمل حلول شاشات تنقية وأنظمة تحكم فى الرمال وماكينات إعداد المواسير والأنابيب ومعدات مناولة وأنظمة قياس وحلول توظيف فرق العمل وخبرة فى إدارة المشاريع وحلول جاهزة للمشاريع البحرية والمشاريع المنفذة تحت سطح البحر “فى المياه العميقة” وحلول محاكاة نشطة…إلخ.

جدير بالذكر أن مصر تنفذ مشروع تطوير واسع النطاق فى مجال المحروقات، ومن ثم فهى توفر بيئة جاذبة للشركات الفرنسية الراغبة فى تطوير أنشطة وشراكات فى المنطقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang