الغاز والنفط

“شركة هيدروكربون القبرصية”:نسعى لتنمية حقل افروديت للغاز لزيادة انتاجيته

 تولا اونوفرويو –رئيسة شركة هيدروكربون  قبرصHCH، لاشك ان الاكتشافات الأخيرة والمشروعات والامكانات المتاحة فى المنطقة تؤهل مصر لان تصبح مركزاً للطاقة وقبرص تلعب دوراً حيويا كونها النافذة الاوروبية على المتوسط وهو ما يجعلها لاعبا فى هذا المركز .

 

واضافت خلال جلسة مصر مركز اقليمى لتداول وتجارة الطاقة،فى مؤتمر مصر الدولى للبترول”ايجبس 2017″، ومركزا للطاقة يحتاج لتوافر مقومات اخرى هامة غير الموارد مثل الثقة والمصداقية والشفافية والوضوح وعنصر التعاون هو الاهم لتعظيم الاستفادة من الاكتشافات المحققة فى دول المتوسط واستغلال جغرافية المنطقة لمد خطوط الانابيب الى اوروبا .

petro petro petro

 

وأشار يجب علينا التعرف على امكانية تحقيق هذا المشروع ونحن من جانبنا فى قبرص نسعى لكشف كافة الامكانات وتنمية حقل افروديت للغاز لزيادة انتاجيته ونحن بالفعل فى محادثات متواصلة مع مصر لبحث التعاون فى تعظيم الاستفادة من مواردنا فى المنطقة وذلك من خلال نقل الغاز الى مصانع الاسالة ومنها الى اوروبا .

 

وتابع:”من خلال مباحثات التعاون مع مصر وفى ضوء استراتيجيتنا، فان وجود مصر كمركز للطاقة يعتبر فرصة جيدة ويمكن الاستفادة من مواردنا مجتمعة كما أنها فرصة للشركات العالمية للاستثمار فى قبرص ومصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang