أخبار البترول

“شريف اسماعيل”يعلن بدء طرح شركات البترول بالبورصة ويوضح مزايدة الذهب وموعد التعديل الوزارى

“شريف اسماعيل”يعلن بدء طرح شركات البترول بالبورصة ويوضح حقيقة مزايدة الذهب وموعد التعديل الوزارى

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن نظام المزايدات والمناقصات المتعلقة بالبحث عن الذهب فى مصر قائم على اقتسام الإنتاج، والقانون الخاص بالثروة المعدنية لم يحدد نظامًا فى المزايدة سواء كان باقتسام الإنتاج أم نظام الإتاوة.

وأضاف، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن اتفاق منجم السكرى يقوم على اقتسام الإنتاج، وأن وزارة البترول وهيئة الثروة المعدنية طرحت المزايدة الأخيرة للذهب على نظام اقتسام الإنتاج.

لمزيد من الاخبار انضم لجروب العاملين فى البترول https://goo.gl/6RxBS3

 وعن برنامج طرح شركات عامة وبنوك فى البورصة المصرية، قال إنه سيتم البدء بشركات البترول ومنها شركة إنبى، التى تمت الموافقة عليها من حيث المبدأ بجانب مجموعة أخرى من الشركات والبنوك سيتم طرحها.

وحول لقائه ببعثة صندوق النقد التى تقوم حاليًا بعملية المراجعة، قال رئيس الوزراء إنه لم يقابل حتى الآن بعثة الصندوق وأن هناك لقاء مرتقب نهاية فبراير أو أول مارس.

petro petro petro

وحول التعديل الوزارى، قال رئيس الوزراء إنه سيتم عرضه على مجلس النواب يوم 12 فبراير الجارى، معلقًا على دمج الوزارات: “كل شىء وارد حتى اللحظات الأخيرة” .

وكان المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، القيادى بائتلاف دعم مصر، قد طالب اليوم الخميس، من المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية التحقق من التصريحات المهمة التى أدلى بها عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارته والتى أكد فيها ان هيئة الثروة المعدنية تعتبر المصدرة للتعدين فى الشرق الاوسط، وأن آخر خرائط الفراعنة منذ اكثر من 7 آلاف سنة ومنها خرائط منجم الفواخير تؤكد أن بها نحو 220 موقع ذهب، منها 120 موقعا ومنجما تم استخراج الذهب منهم فى الماضى.

لمزيد من الاخبار انضم لجروب العاملين فى البترول https://goo.gl/6RxBS3

 وطالب ” مسعود ” فى بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، باستدعاء المهندس طارق المُلا إلى مجلس النواب ليوضح امام البرلمان حقيقية تصريحات طعيمة التى تؤكد ان مصر بلد الذهب، لكننا لم نر اى بوادر إيجابية تؤكد هذه التصريحات، متسائلا عن حجم وقيمة كميات الذهب التى يتم استخراجها سنويا من داخل مناجم الذهب بمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang