أخبار البترول

شل تستضيف مهرجان ” اصنع المستقبل ” في سنغافورة للمرة الأولى

 تستضيف شل مهرجان “اصنع المستقبل” الذي سيستمر لأربعة أيام من 16 إلى 19 مارس لتسليط الضوء على الأفكار المُبدعة والحلول التي تُعالج تحديات الطاقة العالمية.  ومن ضمن فعاليات المهرجان سيتنافس حوالي 120 طالب من فرق جامعيه مشاركة ضمن أحداث ماراثون شل البيئي في آسيا لعام 2017 وتبلغ الأحداث ذروتها في البطولة العالمية للسائقين في آسيا.

 

وسيناقش أكثر من 100 شخص من قادة الأفكار، المواهب الشابة ومُمثلي قطاع الأعمال الحكومي والمُجتمع المدني حلول ومُقترحات لمواجهة تحديات الطاقة في المُستقبل خلال “منتدى تحقيق التقدم معاً”.

 

سينعقد مهرجان “اصنع المستقبل – سنغافورة” في نسخته الافتتاحية في مركز شانغي للمعارض، ويستمر أربعة أيام والذي سيكون بمثابة لبنة الأساس لمهرجانات اصنع المستقبل للأفكار والابتكار، هذا المهرجان المجاني العام سيسلط الضوء على الأفكار المُبدعة والحلول التي تُعالج تحديات الطاقة العالمية وتُقلل نسبة ثاني أكسيد الكربون.

 

ينقسم مهرجان اصنع المستقبل – سنغافورة إلى 3 مناطق تفاعلية هي “مُستقبل طاقتنا”، و “على الطريق” و”عِش، اعمل وامرح”، وسيتاح للزوار استكشاف ما نشهده من تطورات حالية في قطاع الطاقة وما سيبدو عليه المشهد في المستقبل، بدءاً من الطاقة المتجددة ومروراً بالغاز الطبيعي ووصولاً إلى التقنيات منخفضة الكربون من خلال الواقع الافتراضي والتدريب العملي كما سيتمكنوا من الإطلاع على الأفكار المُبتكرة من جميع أنحاء آسيا.


زوار المهرجان مدعوون لتجربة مجموعة مُختلفة من الأنشطة:

 

مُشاهدة 120 طالب في ماراثون شل البيئي من جميع أنحاء المنطقة يتنافسون من أجل صنع أفضل المركبات التي تتميز بالكفاءة في استخدام الوقود على مستوى العالم كما وتبلغ الأحداث ذروتها في البطولة العالمية للسائقين في آسيا.

petro petro petro

 

الحصول على النشاط من مولدات ” زورب ” للطاقة والتي تسمح للزوار بالتنافس لتوليد أكبر قدر مُمكن من الكهرباء من خلال الحركة.

 

مُشاهدة سيارة شل المُبتكرة التي صُممت بواسطة غوردون موراي وطُورت بواسطة تكنولوجيا جيو وتُقلل الطاقة المستهلكة فيها بواقع 34% على مدار دورة حياتها عند مقارنتها بسيارات المدن التقليدية.

المُشاركة في تحدي كُرة القدم حيث يركض الزوار على لقب “بافيجين” ثم يصوبوا الكُرة على الهدف لإحراز أكبر قدر مُمكن من النقاط قبل أن ينتهي الوقت المُحدد.

الاستمتاع بالعروض الموسيقية للفنان السنغافوري والنجم الآسيوي الصاعد ناثان هارتونو وفرق الغناء المحلية تيك تو وديسكو هيو.


مُشاهدة عروض من الجهاز المُبتكر ضوء الجاذبية والذي يُمكنه توليد الضوء من الأوزان المُتساقطة ويوفر الضوء والطاقة بأسعار مُناسبة، ويستجيب بشكل فوري للطلب المُتزايد على الطاقة لتحسين جودة الحياة في المجتمعات الفقيرة حول العالم.

 

منتدى تحقيق التقدم معاً سيجمع أكثر من 100 شخص لحضور ومُناقشة موضوع ” طاقة أنظف لتألق آسيا “ في الدورة الرابعة للمُنتدى في آسيا، الجلسة ستكون للتفكير في التطلعات والإشكاليات الأسيوية في حوار مفتوح لتحقيق التوازن بين احتياجات النمو الاقتصادي السريع وطلب حياة أفضل وكوكب صحي.

 

يُعقد مهرجان اصنع المستقبل – سنغافورة بدعم من مجلس سنغافورة السياحي، ووزارة التربية والتعليم ومركز العلوم وسوق الطاقة.

يمكن متابعة اخبار المسابقة حصريا واخبار شركات البترول بسهوله ابعت كلمة تم فى رساله من صفحتنا على الفيس اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang