مقالات

صفاء سليمان تكتب : الصمت وأشواك الحب

لا تتعود علي الصمت في تفاعلاتك الحياتيه!! ..لأنه يقتل أجمل ما لدينا كبشر!!، عبر عن مكنونك الحسي ومحتوي روحك ومشاعرك و‘حساسك بالأخرين .. إن لم يكن بالقول والتعبير بالكلمات .. فليكن بالمواقف والأفعال .. أو حتي بالدعاء بظهر الغيب … فبذلك تكون ايجابيا في حبك وتقديرك ومشاركتك لمن حولك ..

في الحقيقه، نحن نفقد الكثير في تذوق لذه مشاركة المشاعر والأحاسيس، مع من نحب في حياتنا بعادات الصمت بداخلنا وبتسليمنا، بأن الطرف الأخر يعرف ما في دواخلنا وهذا يكفي .. لكن هذا اعتقاد خاطئ ويؤدي علي إحساسنا بالرتابه والفتور مع الزمن .. الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم” أمرنا إذا أحببت شخصا ما إن تخبره بأنك تحبه في الله وأن تقول له في وجهه ذلك”.

petro petro petro

 

لذا أيها الرجل ” الصامت” عبر عن حبك لزوجتك بكلامك قبل افعالك وايتها الزوجه ” الصامته” تحدثي وعبري عن حبك لزوجك ولأولادك بصوت مسموع ولا تقولو كبرنا فمشاعر الانسان لا تهرم أو تشيخ ..لو طبقنا تلك المفاهيم البسيطه في شتي امورنا وعلاقاتنا مع الاخرين لغيرنا في كيمياء وهرمونات السعاده لدي الجميع .. لذا إحرص دائما يا صديقي أن تكون حسي التفاعل ..عبر بصوت مسموع عن مشاعرك ومكنونك الروحي كن دائما مبتسما ومبهج لمن حولك مهما كان حجم التجهم والألم بداخلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang