اقتصاد

“صناعة الحبوب”: وفرة كبيرة في مخزون الأرز تُلبي كافة احتياجات المواطنين

[ad_1]

أكدت شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، وجود وفرة كبيرة في مخزون الأرز تكفي الأسواق وتلبي كافة احتياجات المواطنين.


 


وأشار الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء- إلى موافقة وزارة التموين والتجارة الداخلية على طلب الشعبة بتوزيع كميات توريدات الأرز لشهري يوليو وأغسطس على مدار 4 أشهر تشمل شهري أكتوبر ونوفمبر؛ نظرا لوفرة المخزون.


 

ولفت شحاته إلى وفرة في الانتاج وأماكن تخزين الأرز داخل مخازن السلع التموينية، مؤكدا حرص جميع الموردين والتزامهم بالتوريد ، مشددا على الاستقرار التام لأسعار الأرز.


 

petro petro petro


وأوضح أن أسعار الأرز في أسواق الجملة حاليا “المعبأ” يتراوح السعر من 6 إلى 8.5 جنيه، و”السايب” يبدأ من 6 جنيهات للكيلو، ويتراوح متوسط سعر الكيلو للمستهلك على حسب اختلاف المناطق ما بين 9 إلى 11 جنيها للكيلو.


 


وكان وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي قد أعلن – أمس – أنه تم صرف نحو 60% من مقررات السلع التموينية لشهر يوليو الجاري حتى الآن، مشيرا إلى أن مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية) والتي يصل عددها إلى 1500 مخزن بها مخزون استراتيجي كبير من كل السلع المدرجة على بطاقة الدعم.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang