أخبار البترولمميز

عرض رمضان للعاملين بشركات البترول..توزيع ارباح للبترول ماريديف 5مايو..شركات البترول الجديدة التابعة للهيئة والقوابض

شهد قطاع البترول على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، ذكرت لجنة تعاقدات العلاقات العامة بوزارة البترول فى العرض الثانى الذى أعلنت عنه باللغه الانجليزية ، عن عرض للعاملين بقطاع البترول والخاص بسحور وافطار رمضان فى مركب شاتوه لافيت.

 

وتضمن العرض بوفيه مفتوح للافطار أو السحور ، بسعر240 جنيه للوجبه الواحدة بالاضافة إلى رسوم خدمة 12% وضريبه القيمة المضافة بنسبة 14 % بما فى ذلك المشروبات الغازيه والشاى ومياه معدنية صغيرة واحدة .

 

بوفيه مفتوح للإفطار أو السحور بسعر جنيه. 240.00 للشخص الواحد لكل وجبة ، ويشمل السعر رسوم خدمة بنسبة 12 ٪ وضريبة القيمة المضافة بنسبة 14 ٪ ، بما في ذلك (المشروبات الغازية والشاي ومياه معدنية صغيرة واحدة).

متوسط سعر الفرد في الفطار او السحور في حدود 300 جنيه

الغداء أو العشاء (بعد رمضان):

بوفيه غداء مفتوح أو عشاء في المطعم الرئيسي بسعر جنيه. 240 للشخص الواحد لكل وجبة ، ويشمل السعر رسوم خدمة بنسبة 12 ٪ وضريبة القيمة المضافة بنسبة 14 ٪ ، بما في ذلك (المشروبات الغازية والشاي ومياه معدنية صغيرة واحدة).

متوسط سعر رف وجبة الإفطار عند 300 جنيه.

فيما يخص الأطفال:

من 0 إلى 6 سنوات مجانًا مع والديهم……من 6 إلى 12 سنة بسعر 140.00 جنيه ، ينطبق على البوفيه أعلاه….هذا العرض ساري من 15 أبريل 2018 إلى 31 ديسمبر 2018.

 

توزيع ارباح مارديف 5 مايو

تعقد شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريديف، الجمعية العامة العادية، في 5 مايو المُقبل؛ للنظر في نتائج أعمال الفترة المنتهية في ديسمبر 2017.

 

وقالت الشركة في بيان، لبورصة مصر، ، أن العمومية، ستناقش تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة في العام الماضي، وإبراء ذمة أعضاءه عن الفترة.

 

وستنظر العمومية أيضاً في تحديد صلاحيات التوقيع عن الشركة وسلطات الصرف المالية من البنوك، إلى جانب الترخيص لمجلس الإدارة بإبرام عقود معاوضة في 2018.

 

ومن المقرر أن تناقش العمومية أيضاً مشروع توزيع الأرباح المقترح من قِبل مجلس الإدارة.

شركات قطاع البترول الجديدة ..ونشاطها والشركات القابضة والهيئات التابعه لها

أسست وزارة البترول والثروة المعدنية منذ بداية العام الجارى 3 شركات بترول وطنية جديدة بهدف خدمة القطاع وتوسيع دائرة نشاطه، ننشر تفاصيلها كالتالى :

 

شركة إيجيبتكو

وافقت وزارة البترول والثروة المعدنية، على تأسيس شركة مصر لتكنولوجيا البترول “إيجيبتكو” لتعمل على حل مشاكل الإنتاج بشركات الإنتاج، بناءً على فكرة ودراسات من الدكتور كيميائى ياسر فخر الدين، وتساهم فى الشركة الجديدة، الشركة المصرية للخدمات البترولية ابسكو بنسبة 51%.

 

ويأتى تأسيس الشركة لتكون الشركة الوطنية المتخصصة فى تحفيز آبار الزيت والغاز بواسطة مواد وإضافات مصنعة بتكنولوجيا من نتاج أبحاثها ومتعرف بها من قبل الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال.

 

وستصبح الشركة الوطنية الوحيدة المقيدة رسمياً فى جمهورية مصر العربية لتقديم تطبيقات واستخدامات الأسمنت فى مجال عمليات البحث والاستكشاف لآبار الغاز والزيت كمثيلاتها العالمية.

 

شركة اللوتس

أعلن الجيولوجى سليم السروجى رئيس شركة ثروة ، أن وزير البترول قد اعتمد تكوين شركة لوتس للبترول كشركة قائمة بالعمليات نيابة عن هيئة البترول وشركة ثروة للبترول في منطقة شرق أبوسنان بالصحراء الغربية ،  وذلك ضمن خطة عمل الشركة لتعظيم العائد على الاستثمار من خلال زيادة حجم الاحتياطيات والإنتاج للمناطق الحالية، حيث تؤكد الشواهد البترولية  بمناطق عمل الشركة إضافة احتياطيات مؤكدة بحوالي 7 مليون برميل.

شركة أنوبك

قالت وزارة الاستثمار، إن مركز خدمات المستثمرين، التابع لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، شهد الشهر الماضي تأسيس شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول “أنوبك” شركة مساهمة مصرية برأسمال مرخص 1.9 مليار دولار، وفقا لقانون الاستثمار الجديد.

 

وأضافت الوزارة في تقريرها الشهري عن مارس الماضي والصادر اليوم الأحد، أن مركز خدمات المستثمرين استقبل الأعضاء المؤسسين للشركة وهم “الهيئة العامة للبترول، وشركة أسيوط لتكرير البترول، وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول، وشركة النيل لتسويق البترول” لتقديم طلبات التأسيس.

 

وذكرت الوزارة إن الشركة الجديدة تستهدف إقامة مصنع للتكسير الهيدروجيني لمنتج المازوت بغرض استخراج منتجات رئيسية وثانوية منه، وتصنيع وتكرير خام البترول ومشتقاته.

 

“ويعد هذا المصنع من أهم مشروعات الطاقة والبيئة في مصر، حيث سيقوم بإنتاج وقود الطائرات والسيارات منخفض الكبريت”، بحسب بيان الوزارة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang