أخبار البترولمميز

غاز الاقاليم تحصل على٣شهادات جودة من جهات عالمية لأول مره منذ انشائها

كتب رأفت إبراهيم
نجحت شركة غاز الاقاليم ولأول مرة منذ تاريخ إنشاءها فى الحصول على ثلاث شهادات جودة طبقاً لأحدث المواصفات من شركة انترتك وهى إحدى الجهات الرائدة والمعتمدة من (UKAS)البريطانية:-
1. الشهادةالأولي :ISO9001 : 2015 quality management system .
وتعد هذه الشهادة الأكثر والأشهر إستخداماً ، وللحصول عليها يجب إلتزام الشركة بمواصفات الجودة العالمية لكافة أنشطتها التى تقوم بها ، وكافة العمليات الإنتاجية والتجارية والفحص داخل نطاق الشركة يجرى وفقاً لمنظومة الجودة العالمية .
2. الشهادة الثانية ‏ISO 14001 : 2015 environmental management system .
وترتبط هذه الشهادة بنظام إدارة البيئة داخل الشركة ، والمساهمة فى تحسين منظومتها البيئية وتحسين كفاءة العمل .
3. الشهادة الثالثة : ISO 45001: 2018 occupational health and safety assessment services .
وترتبط هذه الشهادة بنظام إدارة منظومة السلامة والصحة المهنية داخل مواقع الشركة المختلفة ، وذلك طبقا للمعايير القياسية الدولية المعترف بها على المستوى العالمى وتعتبر أول مواصفة دولية لنظم إدارة السلامة والصحة المهنية .
وتساهم الشهادات الثلاث شركة غاز الاقاليم فى الحصول على العديد من المميزات ومنها على سبيل المثال لا الحصر( زيادة وتحسين الإنتاجية بالشركة -المساهمة فى تحسين الخدمة والحد من التكلفة – زيادة معدل الطلب على الخدمات التي تقدمها الشركة بإعتبارها خدمات عالية الجودة ) وبالتالى تصبح العلامة التجارية للشركة ( اللوجو أو الشعار ) معترفا به على المستوى العالمى مما يكون لها أثر إيجابى فى تحسين وزيادة مواردها المالية وإرتفاع أرباحها و التى تعود بالنفع على الموازنة العامة للدولة وعلى العاملين بقطاع البترول .
و لعل الهدف الرئيسي ايضا من الحصول على هذه الشهادات هو الحد من الحوادث والحفاظ على العنصر البشري والنهوض بالإقتصاد في ظل ترشيد إستهلاك الموارد والحفاظ على حماية البيئة.
وأوضح المهندس حاتم عبدالغنى بأن شركة غاز الاقاليم تقوم بتطبيق وإستخدام المعايير الفنية وبرامج السلامة و الصحة المهنية العالمية و تنفيذ برنامج التنمية الشاملة والمستدامة (2030) وذلك طبقاً لتوجيهات المهندس/ طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والذي يولي السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة إهتماماً خاصاً.


 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang