أخبار البترول

غدا..” البرلمان”يجتمع بوزير البترول بعد يومين من أزمة صرف العلاوات الاجتماعية للعاملين

 

بعد يومين من سئوال البرلمان عن صرف العلاوات الاجتماعية السنوية للعاملين بالبترول، تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، اجتماعا، الاربعاء المقبل، برئاسة أحمد سمير، لمناقشة سياسة وزارة البترول والثروة المعدنية بشأن الثروة المعدنية في مجالات البحث والتنقيب والتعاقدات لتحقيق الاستغلال الأمثل لها بما يدعم الاقتصاد القومي ويسهم في تحقيق خطط التنمية المستدامة للدولة.

ومن المرجح، أن يتطرق بعض النواب اللذين يتلقون شكاوى من العاملين إلى فتح ملف صرف العلاوات الاجتماعية السنوية للعاملين بالبترول والتى تسببت فى تزايد الغضب لدى العاملين.

وكان النائب عبدالحميد كمال عضو تكتل 30-25 قد تقد بسؤالا صباح 30 يناير، إلى وزير البترول المهندس طارق الملا بشأن صرف العلاوات الاجتماعية السنوية للعاملين بالبترول.

وأشار إلى مطالبة عدد كبير من العاملين بقطاع البترول بالشركات المختلفة بعدم حرمانهم من العلاوة الاجتماعية الجديدة الخاصة.

petro petro petro

وقال إنه تلقى شكاوى ومذكرات في هذا الشأن من العاملين بشركات “السويس لتصنيع البترول – النصر للبترول – مصر للبترول – القاهرة لتكرير البترول – أنابيب البترول – التعاون للبترول” وغيرها من الشركات.

وأوضح أن العلاوة الاجتماعية السنوية لم تصرف حتى الآن للعاملين بشركات البترول بسبب قانون الخدمة المدنية وأنه لا يطبق على قطاع البترول ما تسبب في عدم صرف العلاوة، وتذمر جميع العاملين خاصة مع ارتفاع الأسعار بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة وتطبيق قانون القيمة المضافة.

وأضاف أنه قدم خلال دور الانعقاد الأول وبداية دور الانعقاد الثاني استجوابا وطلبات إحاطة عن الأوضاع بشركات البترول وإهدار المال العام والفساد الذي بلغ نحو 12 مليار جنيه في القطاع العام لشركات البترول.

لمزيد من الأخبار والتفاصيل زورو صفحتنا على الفيس بوك وجروب البترول صفحة الفيس بوك وجروب البترول جروب البترول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang