اقتصاد

فودافون مصر تتقدم بطلب رسمى لنقل ملكية حصة الشركة الأم لفوداكوم

[ad_1]


قال المهندس أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية بفودافون مصر، إن الشركة تقدمت بخطاب رسمي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن نيتها نقل ملكية 55% من أسهمها لفوداكوم التابعة للمجموعة العالمية فى جنوب أفريقيا. 


 


وأعلنت اليوم مجموعة فودافون العالمية عن موافقتها على نقل حصتها البالغة 55% في فودافون مصر إلى مجموعة فودافون المحدودة “فوداكوم”، وهي الشركة التابعة لها في جنوب إفريقيا وذلك بقيمة 2.7 مليار يورو. 


 


وتسهم هذه الصفقة فى تبسيط نظم إدارة العمليات للشركات التى تعمل بها فودافون فى أفريقيا، وتعظم الإستفادة من الخدمات المالية المتطورة المقدمة لعملائها لتحقيق الشمول المالى.


 


وتتوزع هيكلة ملكية شركة فوافون مصر بين 55% لشركة فودافون العالمية، ونسبة 44.8% للشركة المصرية للاتصالات والباقى 0.2% لصغار المساهمين.


 


 كان مسئول رفيع قد أكد أن نقل الملكية يستلزم موافقة الجهات التنظيمية فى مصر ومن ضمنها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذى منحها الترخيص.

petro petro petro


 


وشدد المصدر على أنه لا صحة لما يتردد بأن فودافون العالمية يمكنها بيع حصتها فى فوداكوم التي تمتلك بها 60% من أسهمها حال نقل الملكية، دون الرجوع للجهات التنظيمية وفقا للقانون وشروط الترخيص.


 


وأكد المصدر أنه لا تغيير فى العلامة التجارية للشركة بمصر أو أى أمر يخص المستخدم، وان ما حدث فقط هو نقل فودافون العالمية لملكية 55% من فودافون مصر إلى فوداكوم التابعة لها.


 


وأوضح المصدر أن الصفقة تضمن حقوق المصرية للاتصالات بما فيها حق الشراء في حال تغير المساهم الرئيسي في فودافون مصر عن طريق حق الشفعة ليشمل البيع المباشر وغير المباشر، مشيرا أن الحديث عن إمكانية شراء المصرية للاتصالات لباقي اسهم فودافون أمر سابق لأوانه.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang