أخبار البترولمميز

فى اليوم العالمى لذوى الاعاقة…”طارق الملا” منحهم الاهتمام والاولوية..ولقبهم بالقدرات الكامنة والنور الساطع..وحرص على سلامتهم من كورونا

كتب رأفت إبراهيم
يحتفل العالم فى يوم ٣ ديسمبر بذوي الاحتياجات ، الخاصة وهو يوم خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة و يهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة. كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

ويعد قطاع البترول من القطاعات الداعمة لذوى الاعاقة، حيث يحرص المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على تقديم سبل الدعم والمساندة لذوى الهمم، فى كافة المجالات والانشطةو يستمر قطاع البترول فى أداء واجبه من تنمية مجتمعية، لم ينسى خلالها إنشاء وتطوير العديد من مراكز للشباب فى مختلف المحافظات، وكذلك نوادى رياضية للعاملين بالقطاع تتيح لذوى القدرات الخاصة المشاركة رياضياً واجتماعياً.

وفى إحدى المناسبات والاحتفالات الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة فى قطاع البترول، عبر المهندس طارق الملا عن تقديره واحترامه وأنهم جزء أصيل ولهم دور كبير فى منظومة صناعة البترول والثروة المعدنية، حيث وصفهم بذوى القدرات الخاصة والقدرات الكامنة والنور الساطع.

petro petro petro

ويستهدف قطاع البترول دائما قطاع البترول التوعيه بقضايا الأشخاص ذوى القدرات الخاصة وأهمية دمجهم فى المجتمع بما يعود بالنفع على الجميع، وذلك فى اطار حرص الدولة على العمل الجاد من أجل تغيير الثقافة السائدة فى المجتمع مما يعد خطوةً هامةً على هذا الطريق.

ويسير قطاع البترول على نفس الدرب بإتاحة الفرصة لنسبة 5% لذوى القدرات الخاصة لكى ينخرطوا فى سوق العمل مع زملائهم ومن أجل الاستفادة من قدراتهم الكامنة

ويأتى أهتمام قطاع البترول فى اطار الاهتمام الكبير الذى يوليه رئيس الجمهورية والدولة لهذه القضية هو اهتمام غير مسبوق تبلور فى إعلان عام 2018 عامًا لذوى القدرات الخاصة، من أجل العمل على تضافر الجهود لتحقيق الاستفادة القصوى لهم، من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم فى مختلف القطاعات من خلال زيادة التنسيق بين كافة الجهات المعنية وتقديم الدعم الكامل لمختلف القضايا المتعلقة بهم.

وخلال فترة وباء فيروس كورونا المستجد أولى المهندس طارق الملا اهتمام كبير بصحة وسلامة ذوى الاحتياجات الخاصة، كما منح اجازات رعاية للسيدات التى ترعى أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقد وجه الملا بتطبيق كافة ما ينص عليه القانون من حقوق لذوى الهمم وبالمرونة التى تكفل تحقيق الرضا الوظيفى لهم وفق ما أكده للوكالة عدد من ذى الهمم بالقطاع البترولى .

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang