كهرباء وطاقة متجدده

«قارون للبترول» تعتزم ضخ 237 مليون دولار إستثمارات خلال 2019-2020

[ad_1]

قال المهندس أشرف عبدالجواد رئيس شركة قارون للبترول ، إنه يتم العمل حاليا مع الشركاء لوضع خطة تنمية طموحة بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 237 مليون دولار خلال العام المالى2019-2020.

وأضاف أنه تم حفر 10 أبار استكشافية فى الصحراء الغربية بمنطقة شرق بحرية الممتدة 3 ، كما أسفرت تلك العمليات عن وضع الآبار على الإنتاج في وقت قياسي بمتوسط إنتاج يومى 5 آلاف برميل زيت ، وذلك في إطار استراتيجية قطاع البترول لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

وأوضح رئيس شركة قارون للبترول خلال عرض نتائج الأعمال ، على المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، عن العام المالى 2018-2019 ، أن ما تحقق فى تلك المنطقة الواعدة يمثل حوالى 16% من الإنتاج الحالى لقارون.

petro petro petro

ونوه إلى أن ما تم إنفاقه على أنشطة البحث والاستكشاف يفوق ما تم إنفاقه خلال الثلاثة أعوام الماضية وما تم تحقيقه من نجاح في مجال الاستكشاف يؤكد أن أرض مصر غنية ومازالت زاخرة بالثروات البترولية مما يفتح المجال أمام الشركات العالمية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف بما يسهم في زيادة معدلات الاحتياطى والإنتاج من البترول والغاز ويفتح آفاقاً جديدة لتحقيق اكتشافات واعدة . 

وأشار إلى أن معدل إنتاج الشركة اليومى بلغ خلال العام 31.7 ألف برميل زيت يومياً باستخدام أحدث الأساليب وبلغ إجمالي الاستثمارات حوالى 182 مليون دولار.

وأكد أنه تم زيادة الاحتياطى بحوالى 24 مليون برميل نتيجة لأعمال البحث والاستكشاف وتضافر جهود جميع العاملين ليبلغ الإحتياطى المؤكد لشركة قارون للبترول 69 مليون برميل بنهاية العام المالي 2018-2019.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang