شئون العاملينمميز

قانون جديد بمنح علاوة من ٢٥ جنيه إلى٢٠٠ جنيه وفقا للدرجات الوظيفية..ننشر التفاصيل

كتب رأفت إبراهيم

تقدم عدد من نواب البرلمان بمجموعة من التعديلات على قانون الخدمة المدنية لما معالجة ما أصاب الجهاز الإدارى للدولة من ترهل على مدار السنوات الماضية.

وفى هذا الصدد تقدم النائب عبد المنعم العليمى، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، بمشروع قانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 81 لسنة 2016 بإصدار قانون الخدمة المدنية وبسريانه على الموظفين غير المخاطبين بأحكامه.

وتضمن مقترح التعديل أنه يمنح الموظف الذى يعين أول مربوط الدرجة الوظيفية المعين عليها أو مرتبه السابق مضافا إليه العلاوة المنصوص عليها بأحكام المادة 39 من القانون المشار إليه، أو علاوة من علاواتها بالنسبة لغير المخاطبين بأحكامه أيهما أكبر حتى وإن تجاوز نهاية مربوط الدرجة الوظيفية المعين عليها وأقدمية تساوى نصف المدة التى قضاها بالعمل الفنى أو الكتابى قبل التعيين بالمؤهل العالى بحد أقصى خمس سنوات، وذلك وفقا للقواعد والشروط التى تبينها اللائحة التنفيذية.

petro petro petro

وتنص المادة 39 على أنه يستحق الموظف الذى يحصل على مؤهل أعلى أثناء الخدمة حافز تميز علمى ويكون بنسبة 7% من الأجر الوظيفى أو الفئات المالية التالية أيهما أكبر:

25 جنيها شهريا لمن يحصل على مؤهل متوسط أو فوق المتوسط.
50 جنيها شهريا لمن يحصل على مؤهل عالٍ.
75 جنيها شهريا لمن يحصل على دبلومة مدتها سنتان دراسيتان على الأقل.
100 جنيه شهريا لمن يحصل على درجة الماجستير أو ما يعادلها ، أو دبلومتين من دبلومات الدراسات العليا مدة كل منها سنة دراسية على الأقل.
200 جنيه شهريا لمن يحصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang