أخبار البترولمميز

كل ماتريد أن تعرفه عن شركات قطاع البترول على مدار الاسبوع

كتب رأفت إبراهيم

شهدت مصر وقطاع البترول على مدار الاسبوع الماضى العديد من الأحداث الهامة، والقت كبرى المواقع الالكترونيه المتخصصة فى قطاع البترول والطاقة والاقتصاد، الضوء على العديد من الأحداث والقضايا نرصدها  فى خدمة جديدة نقدمها لكم يوميا كالتالى:

 

نقل 13 رئيس شركة من شركاتهم الى شركات أخرى ورقيا مع بالابقاء عليهم فى اماكنهم ، حسب مصدر بوزارة البترول ، ولكن لا أحد يعرف”من وراء هذا القرار وكيف رأه القيادات الذين نقلوا أو الذين لم ينقلوا لأنهم ليسوا على قوة الشركات التى يترأسونها وهل كان القرار منعا لاستغلال بعض رؤساء الشركات التلاعب فى اللوائح المالية لإضافه مميزات لأنفسهم كما حدث مع رئيس الشركة الذى اراد أن يمرر قرار باضافة 2800 جنيه لأساسيه؟.أم أن هناك شيئا لم يتضح بعد كأن تكون هناك نيه لنقل رئيس شركة يستعصى نقله بقرار سريع فكان هذا القرار الجمعى.

 

اعتماد نتائج أعمال الجمعية العمومية للعديد من شركات البترول الاستثمارية لاعتماد نتائج اعمال العام المالى الماضى.

 

نفى حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، ما تردد حول عدم طرح بنزين 80 أو 92 في محطات الوقود.

 

توارد أنباء  أنه سيتم صرف عدد شهور الارباح لبعض شركات البترول الاستثماريه مثل العام الماضى .

 

مؤشرات الاداء للشركة المصرية للخدمات البترولية ابسكو وتظهر المؤشرات المالية التى ستعرض بالجمعية العمومية للشركة يوم 29 مارس الجارى لاعتماد اداء الشركة خلال العام المالى 2017 تظهر تطورا كبيرا فى ارباح الشركة التى زادت بنسبة 167 % عن العام السابق وكذلك الايرادات .

 

دعت شركة موبكو مساهميها للجمعية العمومية فى 31 مارس الجارى للموافقه على مشروع توزيع ارباح العام المالى الماضى المنتهى فى ديسمبر.

 

وتعقد سيدي كرير للبتروكيماويات، الجمعية العامة العادية  فى 31 مارس 2018، للنظر في توزيعات الأرباح عن 2017 كما ، ستناقش أيضاً تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقب الحسابات عن العام المنتهي في ديسمبر الماضى.

 

احتفلت الشركة القابضة للغازات الطبيعية”ايجاس” باليوم العالمى للمرأة، حيث تم تكريم بعض من سيدات القطاع  بحضور عدد من امينات المراة بالقطاع .

 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إجتماعاً موسعاً لمناقشة برنامج عمل الوزارة لتنفيذ المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى الى مليون و 350 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية بحضور المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة ود . جيهان عبدالرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية والمهندس محمد مؤنس وكيل أول الوزارة لشئون الغاز و المهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) والمهندس مصطفى هلال نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للتخطيط والمشروعات وعدد من رؤساء الشركات العاملة فى مجال توصيل الغاز الطبيعى ، وضم رؤساء شركات تاون جاس وغاز مصر وناتجاس العاملة في نطاق محافظة القاهرة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang