اقتصاد

كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ

[ad_1]


مؤتمر الأمم المتحدة بشان تغيير المناخ هو قمة سنوية تحضرها 197 دولة من أجل مناقشة تغير المناخ، وما الذي تفعله هذه البلدان، والعالم أجمع، من أجل مواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.


 


 


ويعد المؤتمر جزءاً من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وهي معاهدة دولية وقعتها تقريباً، جميع الدول والمناطق في العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.


 


وهذا المؤتمر هو السادس والعشرون منذ دخول المعاهدة حيز التنفيذ في 21 مارس 1994. ويعقد  المؤتمر في هذا العام في جلاسكو، أكبر مدن اسكتلندا، خلال الفترة من 31 أكتوبر الى 12 نوفمبر.


 


هذا المؤتمر أول قمة تراجع مدى التقدم الذي تم تحقيقه و مدى الفشل، في تحقيق الأهداف المطلوبة منذ توقيع اتفاقية باريس للمناخ في عام 2015.


 


وهذه الاتفاقية، التي تعرف أيضاً باسم اتفاقية باريس، هي في الأساس بمثابة خطة تسابق لتجنيب الإنسانية كارثة مناخية. فهي تقر بأنه إذا ارتفعت درجة حرارة كوكب الأرض بمقدار 1.5 درجة مئوية مقارنة بدرجة الحرارة التي كانت سائدة قبل الثورة الصناعية، فإن الكثير من التغييرات التي طرأت على الكوكب تصبح دائمة ولا رجعة فيها.

petro petro petro


 


وفي تجمع باريس – مؤتمر الأطراف المشاركة فى الاتفاقية الإطارية 21 – تم تحديد الأهداف الرئيسية للجميع تفادياً لكارثة تغير المناخ، وتعهد جميع الموقعين بما يلي:


 


– تخفيض انبعاث الغازات الدفيئة.


– زيادة إنتاج الطاقة المتجددة.


– الحفاظ على ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى “أقل بكثير” من 2 درجة مئوية (3.6 فهرنهايت) مع وضع هدف إيصالها إلى 1.5 درجة مئوية (2.7 فهرنهايت).


 


-الالتزام بضخ مليارات الدولارات لمساعدة البلدان الفقيرة على التعامل مع تأثير تغير المناخ.


وبعد ذلك، تم الاتفاق على إجراء مراجعة للتقدم المحرز كل خمس سنوات. وكانت المراجعة الأولى لمؤتمر الأطراف مقررة في عام 2020، ولكن بسبب تفشي فيروس كورونا، أُجلت إلى عام 2021.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang