اقتصاد

كيف تتسبب زيادة حلقات التداول على الدواجن فى تحرك أسعارها؟

[ad_1]


قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في الجيزة، إن حلقات التداول على الدواجن تسبب خلل فى عملية التسعير، فكيلو الفراخ البيضاء يخرج من المزرعة بسعر 21 جنيها، فكيف يصل للمستهلكين في بعض المناطق بسعر 35 جنيها للكيلو، الأمر هنا مرتبط بالتجار وحلقات التداول وهو ما ستضبطه البورصة السلعية”.


 


وأضاف رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن تدشين بورصة سلعية للدواجن سيكون مدرج فيها 3 قطاعات رئيسية الأولي المزارع والثانية شركات الأدوية والثالثة الأعلاف، وهنا من خلال هذه المدخلات ستنجح البورصة السلعية في تحديد سعر مناسب لتداول الدواحن، ومن ثم علاج أى خلل فى عملية التسعير”.

petro petro petro


 


وأشار إلى اجتماع مرتقب للجنة العليا لتنظيم صناعة الدواجن الشهر المقبل سيجرى مناقشة تفعيل البورصة السلعية وإيجاد وسائل واضحة لتحديد هوامش ربح تكون مناسبة وتساهم فى الحد من أى زيادة فى الأسعار. وتوقع رئيس شعبة الدواجن، عدم حدوث ارتفاع فى أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة في ظل معروض كبير وانضباط فى عملية الطلب بالسوق حالياً، موضحاً الأسعار فى المزرعة الآن للدواجن البيضاء تكون 21 جنيها للكيلو وقد يصل السعر للمستهلك بحد أقصى 35 جنيها.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang