أخبار البترولمميز

لقاء شراكة بين رئيسى ” إيني” الإيطالية و سونطراك الجزائرية

       كتب هاني الصغير … التقى الرئيس التنفيذي لشركة إيني ، كلاوديو ديسكالزي ،  في الجزائر العاصمة رئيس الوزراء “أيمن بن عبد الرحمن” ووزير الطاقة “محمد عرقاب” ، لمناقشة نشاطات الشركة الحالية والمستقبلية في الدولة ، والحالية أزمة طاقة. في هذا الإطار ، الشراكة التاريخية بين سوناطراك وإيني هي تعمل بالفعل على تحديد المزيد من الفرص لتزويد إيطاليا بالغاز.
      ثم استقبل الرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك ، “توفيق حكار” ، كلاوديو ديسكالزي.  ناقش الأطراف موضوع التزويد بالغاز واستعرض المبادرات قصيرة ومتوسطة المدى جارية لزيادة الإمدادات عبر خط أنابيب الغاز ترانس ميد / إنريكو ماتي. وكان الاجتماع فرصة لتأكيد الإرادة لتسريع تطوير النفط الجديد ومشروعات الغاز في منطقة عقد بركين الجنوبي الذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ 6 مارس.
      يتضمن المشروع بناء المسار السريع لمشروع جديد للنفط والغاز مركزًا رئيسيًا في المنطقة ، والاستفادة من أوجه التآزر مع أصول MLE-CAFC الحالية (بلوك 405b). يعتمد التزام إيني وسوناطراك على الإستراتيجية المشتركة للوقت المتسارع على السوق وعلى مدى توافر وقدرة مجموعة شركات المقاولات سوناطراك الذي سينفذ العمل. ستسمح الأنشطة المخطط لها بزيادة كبيرة في الإنتاج الوطني بالفعل هذا العام ، مع توقع الإنتاج الأول في يوليو ، ثلاثة فقط بعد أشهر من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ. أخيرًا ، أكد الطرفان التزامهما المشترك بالإسراع في إزالة الكربون من خلال استبدال الغاز بمصادر الطاقة المتجددة.
     وفي نهاية الاجتماع ، شكر الرئيس التنفيذي لشركة  ” إيني” شركة “سوناطراك” على الدعم المستمر و علاقة ودية ومثمرة: “اجتماع اليوم هو شهادة على الالتزام الذي تم التعهد به سوناطراك وإيني لتعزيز شراكتهما في الجزائر تماشيا مع استراتيجية مشتركة تطوير المشروع المتسارع ، ومتابعة أهداف إزالة الكربون كجزء من الالتزام بتحقيق الحياد الكربوني على المدى الطويل “. تتواجد شركة ” إيني” في الجزائر منذ عام 1981. بإنتاج من الأسهم يبلغ 100000 برميل المكافئ النفطي في اليوم ، إيني هي الشركة الدولية الرئيسية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang