اقتصاد

مؤسسة التمويل الدولية تدعم المشروعات الصغيرة في الكونغو بـ 50 مليون دولار

[ad_1]


أعلنت مؤسسة التمويل الدولية اليوم أنها دخلت في شراكة مع  شركة تابعة لمجموعة Equity Group ، لدعم نمو الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم (MSMEs) في جمهورية الكونغو الديمقراطية ( جمهورية الكونغو الديمقراطية) لمساعدتهم في الحصول على تمويل بالعملة المحلية.


 


وأشارت على موقعها الرسمي أن القرض الممنوح من مؤسسة التمويل الدولية إلى BCDC  بالفرنك الكونغولي ، بحد أقصى يعادل 50 مليون دولار أمريكي ، سيسمح للبنك بزيادة تمويله بالعملة المحلية للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تفتقر إلى الخدمات في البلاد ، وقد واجه العديد منهم صعوبات في التدفق النقدي بسبب وباء COVID-19 و بفضل هذه العمليات المقومة بالفرنك الكونغولي ، لن تضطر الشركات المقترضة إلى معاناة تقلبات أسعار الصرف.


 


و قال جيمس موانجي ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة : لقد تم تعزيز العلاقة الوثيقة بيننا وبين مؤسسة التمويل الدولية بشكل أكبر اليوم من خلال هذا الالتزام المشترك لدعم الشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة في جمهورية الكونغو الديمقراطية.


مضيفا أن هذا البلد الكبير والديناميكي في طريقه لأن يصبح اقتصادًا حيويًا ، مما يوفر للشركات الصغيرة فرص نمو غير عادية. إن رؤيتنا المشتركة لتحويل الحياة اليومية وسبل عيش الناس في جمهورية الكونغو الديمقراطية وفي القارة الأفريقية لا تقدر بثمن ، وسوف تسمح لجمهورية الكونغو الديمقراطية بالازدهار أثناء تنفيذنا لخطة Equity لما بعد المرونة والنمو.


 


أضاف اننا نريد أن نرى تقدم المشاريع الصغرى والصغيرة والمتوسطة مع انفتاح العالم ،  ومن خلال التعاون مع شركاء مثل مؤسسة التمويل الدولية ، فإننا نعزز قدرات عملائنا مع خلق فرص اقتصادية تعزز تكوين الثروة لشعوبنا “.

petro petro petro


وقال سيرجيو بيمنتا ، نائب الرئيس الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في إفريقيا: أن مساعدة الشركات الصغيرة في الحصول على التمويل – وخاصة بالعملة المحلية – هي إحدى أفضل الطرق لمساعدتها على النمو وخلق فرص العمل،  لافتا إن دعم تنمية إفريقيا هو جوهر إستراتيجية مؤسسة التمويل الدولية” و سيساعد استثمارنا في Equity BCDC الشركات الكونغولية الصغيرة في الوصول إلى التمويل الذي تحتاجه مع تعزيز شراكتنا طويلة الأمد  .


أشار إنه يتم دعم استثمارات مؤسسة التمويل الدولية من خلال آلية التمويل المختلط (BFF) والآلية الوطنية للتمويل بالعملة لنافذة تعزيز القطاع الخاص (PSW) التابعة للمؤسسة الدولية للتنمية (IDA) ، من خلال الضمانات ومقايضات العملات المصممة لمساعدة مقدمي الخدمات المالية الذين يخدمون الشركات الصغيرة .


 


 وبحسب موقع المؤسسة فانه تعتبر EGHL شريكًا مهمًا لمؤسسة التمويل الدولية في شرق ووسط إفريقيا ، حيث تعمل المجموعة في سبع دول ولديها أكثر من 14 مليون عميل. وتتمثل استراتيجيتها في استهداف السكان ذوي الدخل المنخفض ، ولا سيما المزارعين ورائدات الأعمال وسكان الريف، و تهدف خطة Equity Group   إلى إقراض 4 مليارات دولار إلى 5 ملايين من الشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة لخلق ما يصل إلى 50 مليون وظيفة في المنطقة بحلول عام 2025.


 


وأضافت مؤسسة التمويل الدولية انه في السنة المالية 2021 ، تجاوزت حافظة مؤسسة التمويل الدولية من التزامات تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم 12.3 مليار دولار على مستوى العالم ، بما في ذلك 2.6 مليار دولار لأفريقيا، حيث تركز الأولويات الإستراتيجية لمؤسسة التمويل الدولية في جمهورية الكونغو الديمقراطية على الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والوصول إلى التمويل للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتحسين بيئة الأعمال.


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang