اقتصاد

ماذا استفادت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من زيارة المجر؟ الإجابة فى 4 محاور

[ad_1]


أجرى المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس زيارة إلى المجر خلال اليومين الماضيين، حيث التقى مجموعة من المسؤولين المجريين والشركات المجرية، فما هي نتائج هذه الزيارة؟


 


س. متي بدأت زيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى المجر؟


ج. بدأ المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة الاقتصادية زيارة إلى دولة المجر يوم الثلاثاء الماضي، وذلك لحضور منتدى الأعمال المصري المجري المقام بالعاصمة المجرية بودابست.


 


س. ما هو الهدف من زيارة المنطقة الاقتصادية للمجر؟


ج. هدفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من هذا المنتدى لبحث سبل التعاون المشترك وأيضا التواصل المباشر مع الشركات وأصحاب الأعمال في المجر بغية التعريف بأوجه الاستثمار في المنطقة الاقتصادية، وكذلك استعراض الصناعات المجرية التي يمكن أن تُقام بالمناطق الصناعية أو الموانئ التابعة، في إطار جهود الهيئة نحو جذب الاستثمارات المتنوعة وتحقيق إستراتيجية “خلق الفرصة”.

petro petro petro


 


س. ما هي أهم اللقاءات التي أجراها وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال زيارة المجر؟

 


ج. شارك وفد المنطقة الاقتصادية خلال زيارته للمجر اليومين الماضيين في منتدى الأعمال المصري المجري، قد أجرى لقاءات عديدة مشتركة منها اجتماعات رسمية حكومية في وزارة الخارجية والتجارة لبحث سبل التعاون الحكومي بين الجانبين، حيث التقى نائب وزير الخارجية والتجارة المجري بحضور الدكتور محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والسفير محمد الشناوي سفير مصر بالمجر، فضلاً عن لقاءات مع مسئولي بنك الصادرات والواردات المجري EXIM والذي كان يعد أحد اللقاءات الهامة خلال الزيارة، لافتاً إلى رغبة البنك في تسهيل الإجراءات التي من شأنها دعم الشركات المجرية للتواجد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


 


س. ما هي أهم نتائج هذه الزيارة؟


ج. من المقرر أن يجري وفد من رجال الأعمال والمستثمرين وكبرى الشركات المجرية التي تعمل في قطاعات صناعية متنوعة، زيارة إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس منتصف يناير المقبل بناءً على الدعوة التي وجهت إليهم من المنطقة الاقتصادية، وكذا رغبتهم في التعاون مع المنطقة وبحث آليات إقامة استثمارات مجرية داخل المناطق الصناعية التابعة للمنطقة.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang