اقتصاد

ماذا قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية للاقتصاد المصرى.. تعرف على التفاصيل

[ad_1]

قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نحو 30 مليار دولار لمصر منذ عام 1978 فى العديد من المجالات، من أبرزها التعليم الذى تم استثمار نحو 1.7 مليار دولار، حيث تم بناء 2000 مدرسة، وتم تدريب 115 ألف معلم من معلمى المرحلة الابتدائية ممن يدرسون لـ5 ملايين تلميذ فى نحو 16 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.


 


 


وبحسب ما أعلنته الوكالة التى تترأسها فى مصر، ليزلى ريد مدير البعثة، فإنه تم المساهمة فى إنشاء 19 مدرسة للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا تضم 5 آلاف طالب متميز ونابغ.


 


 


وفيما يتعلق بالتعليم العالى، قدمت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية “اليوساد” أكثر من 350 مليون دولار فى شكل منح دراسية وفرص للتبادل الثقافى لأكثر من 23 ألف طالب مع دعم 71 ألف طالب من بينهم 22 ألف فتاة فى المدارس الفنية الثانوية وأعدادهم لدخول سوق العمل.

petro petro petro


 


 


وفيما يتعلق بقطاع المرأة تم تدريب 3 آلاف من مسؤلى مقدمى الرعاية بجانب الحفاظ على التراث الثقافي بقيمة 100 مليون دولار بما في ذلك تنفيذ المشروعات الهندسية  الكبرى لحماية اهم المواقع الاثرية في مصر مثل منطقة أبو الهول بالجيزة ومعبد كوم امبو فى أسوان ومقابر كوم الشقاقة فى الإسكندرية.


 


أوضحت الوكالة انه تم استيراد ما يقدر بـ5.9 مليار دولار من الإمدادات الأمريكية لبناء وتوسيع وتطوير البنية التحتية فى مصر، مثل الطرق ومنظومة الكهرباء والآلاف من كيانات الأعمال والشركات مما نتج عنه ما يقارب 591 ألف فرصة عمل.


 


 


كما تم إنشاء صندوق المشروعات المصرى الأمريكى بقيمة 300 مليون دولار والذى دعم آلاف الشركات الصغيرة والناشئة وخلق آلاف الوظائف وجذب أكثر من 400 مليون دولار من الاستثمار الأجنبى المباشر.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang