اقتصاد

ماهى العملة الروسية الأكثر تزويرا وكيف واجهت روسيا المحتالون؟

ماذا فعل البنك المركزى الروسى لخفض تزوير العملة الرويسية حيث يفضل المحتالون تزوير أوراق نقدية مرتفعة القيمة، لذلك تلقى ورقة 5 آلاف روبل إقبالا من قبلهم في روسيا، لكن تزوير الأوراق النقدية الروسية في العام الماضي تراجع.

وفيما تشير بيانات البنك المركزي الروسي إلى أن عدد الأوراق المزورة من فئة 5 آلاف، وهي الأعلى قيمة في روسيا، زاد في الربع الرابع من العام الماضي بنسبة 30% عن عدد الأوراق المزورة من فئة الـ1000 روبل، إلا أن عدد الأوراق النقدية المزورة ككل تراجع.

فقد سحب البنك المركزي الروسي العام الماضي من التداول أكثر من 61 ألف ورقة نقدية مزورة من العملة الروسية، وهو أقل بنسبة 15% عن العام 2015.

petro petro petro

وتزامن ذلك مع ارتفاع عدد الأوراق النقدية المزورة من العملة الأمريكية، والتي زاد عددها خلال العام 2016 بنسبة 30%.

وأرجع محللون سبب انخفاض تزوير الأوراق النقدية الروسية إلى ارتفاع نسبة المدفوعات غير النقدية أي بواسطة البطاقات المصرفية. وزادت المدفوعات الإلكترونية في روسيا خلال السنوات الثلاث الماضية بنحو 33%.

ودفع ذلك المحتالين لابتكار طرق احتيال أخرى أو اللجوء لتزوير الدولار، لاسيما أن سعر صرف الروبل الروسي أمام العملة الأمريكية تراجع بشكل ملحوظ منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014. وفي ظل انخفاض الروبل، أصبحت العملة الأمريكية جذابة أكثر في عيون المحتالين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang