كهرباء وطاقة متجدده

مباحثات ثنائية لدعم التعاون المصري الأمريكي فى مجال البترول

[ad_1]

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع ودان برويليت نائب وزير الطاقة الأمريكى ، جلسة مباحثات ثنائية تناولت العلاقات المصرية الامريكية فى مجال البترول وسبل دعمها والعمل على فتح آفاق جديدة للتعاون ، وذلك على هامش اطلاق اول حوار استراتيجى بين مصر وامريكا فى مجال الطاقة.

وبحث الجانبان الموقف الحالى لمنتدى غاز شرق المتوسط ودوره المهم فى زيادة التعاون بين الدول الأعضاء الحاليين والمستقبليين ودعم الاستقرار والعمل على تعظيم المنافع من الثروات الغازية لدول المنطقة، فضلاً عن دوره فى إيجاد مصادر امدادات اضافية للغاز لدول أوروبا.

واستعرض اللقاء عمل الشركات الامريكية التى تعمل فى مصر حالياً فى مختلف مجالات صناعة البترول ، بالاضافة إلى الشركات الامريكية الكبرى التى تعمل فى مصر لاول مرة مثل أكسون موبيل ودورها المهم فى زيادة معدلات انتاج مصر من الزيت الخام والغاز الطبيعى.

petro petro petro

وأشار إلى أن هناك فرص واعدة للشركات الامريكية لزيادة استثماراتها خاصة فى مجال البحث والاستكشاف والانتاج. كما تم خلال اللقاء بحث الخطوات التى اتخذتها مصر للتحول إلى مركز اقليمى للطاقة والخطوات اللاحقة فى هذا المجال.

حضر المباحثات الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية واسامة مبارز وكيل الوزارة للمكتب الفنى.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang